الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

الأمم المتحدة: الموقف الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثيا

قال متحدثة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطين للقاهرة الإخبارية، إن الموقف الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثيا، مؤكدا أنه لا توجد المقومات الأساسية في قطاع غزة للبقاء على قيد الحياة. 

وأضاف خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية، أن 1.7 مليون فلسطيني نزحوا جراء الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة، مؤكدا أنه يجب توفير عدد كبير من الملاجئ وتقديم مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة. 

وتابع أن تقارير تشير إلى انتشار الأوبئة والأمراض بين الفلسطينيين في غزة، وثلث المستشفيات في قطاع غزة تم تدميرها والباقي تعطل تماما، مؤكدا أن هناك تكدس أعداد كبيرة من الفلسطينيين في رفح جنوبي غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل. 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا