الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

القناة الأولى تعرض تقريرا عن استنباط أصناف جديدة لمحصول القمح موفرة للمياه

عرض برنامج "صباح الخير يا "، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "استنباط أصناف جديدة لمحصول القمح موفرة للمياه ومضاعفة في الإنتاج".

عملت واستصلاح الأراضي في الفترة الماضية على تكثيف الدراسات والبحوث التطبيقية التي تستهدف تحسين إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية عبر استنباط أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج وقليلة الاحتياج المائي ومتحملة للتغيرات المناخية.

ونجحت الوزارة مؤخرا في استنباط وتسجيل 5 أصناف جديدة من القمح تصل بإنتاجية الفدان إلى أكثر من 20 إردب، بالإضافة إلى زيادة في نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة من القمح من 40% في السنوات الماضية إلى 70% خلال الموسم الماضي لأول مرة، و100% الموسم الحالي - 2024.

وسيشهد الموسم المقبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدورة الزراعية على محصول القمح حتى يكون لدينا زيادة في مساحة زراعة القمح، بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية التي تضمن للمزارعين تسويق المحصول بأسعار مجزية لتشجيعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الهامة التي تستهدفها الدولة كأحد أهم محاور الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا