الارشيف / هو وهى / الحكاية

كيف تكون مُميزًا وسط الجميع؟ "5 طرق فعالة" لإظهار القوة وامتلاك الهيبة بين الناس

كيف تجعل الناس تهابك؟ بشكل عام أن تكون خائفًا من أحد الأشخاص فهذا يعني أنه قد يؤذيك أو يقوم بفعل عدواني تجاهك، ولكن في بعض الأوقات تكون مشاعر الخوف مفيدة وذلك عندما تجعل الآخرين يتجنبونك ويحترمون وجودك، وذلك في المواقف التنافسية مثل بيئات العمل أو البطولات الرياضية وغيرها، وسنقدم لك أفضل النصائح عن كيف تجعل الناس تخاف منك وتحترمك.

كيف تجعل الناس تهابك؟

أحد الأسباب التي تجعل البعض يرغب في أن يهابهم الآخرون هو سلوك بعض الأشخاص الذين يكون مستفزًا أو عدوانيًا، أو لكي تجعل الآخرين يروك أفضل منهم فالبتالي يخافون منافستك أو يرونك منافسًا قويًا لا يجب التقليل منه، وإليك أهم النصائح:

- لا تظهر ضعفك

عندما يكون الإنسان صريحًا في مشاعره أمام الآخرين ويظهر نقاط ضعفه يكون من السهل أن يقرب الناس إليه ويكوّن علاقات قوية، ولكن لكي تجعل الناس تهابك عليك أن تخفي مشاعر الضعف تلك وضع قناع اللامبالاة.

إن إخفاء ضعفك وتجنبك الحديث عن أمور شخصية في حياتك وامتلاكك شخصية متحفظة ستعطي الانطباع للآخرين أنك لا تحب التفاهات ولا تنشغل إلا بالأمور الجادة وهو ما سيولد للآخرين مشاعر المهابة والخوف منك.

- كن شخصًا تنافسيًا

أن تمتلك قدرة تنافسية هذا يعني أن عينك تكون دائمًا على القمة، فالقدرة التنافسية تمنحك ميزة عن الآخرين، وكلما بذلت جهدًا أكبر لتحقيق أهدافك كلما زادت ثقتك بنفسك ونجاحك وكلما نجحت أكثر كلما جعلت الآخرين يتطلعون إليك كما سيخشى الناس مواجهتك لأنهم سيعرفون أنه سيدخلون في معركة خاسرة لصالحك.

يكون هذا الأمر مفيدًا جدًا في الحياة العملية، فعندما يخاف خصمك منك من الصعب عليهم أن يواجهوك كما ستتمكن دائمًا من المنافسة أمامهم.

- أظهر ذكاءك للآخرين

أن تكون ذكيًا وسريع البديهة يمنحك ميزة إضافية تجعل حجتك قوية دائمًا وتتمكن من الفوز في المحادثات المختلفة، وخاصة في مقابلات أو اجتماعات العمل.

يكون هذا الأمر مفيدًا إذا كنت تملك زميلًا في العمل متحذلقًا ويحب دائمًا أن يلقي برأيه "الفارغ" من وجهة نظرك، حينها استخدام ذكائك سيجعله يلتزم الصمت ويتجنب الجدال معك؛ لأن الجدال معك سيظهر غباءه، والفائز في هو أنت.

- اجعل تصرفاتك لا يمكن التنبؤ بها

الإنسان دائمًا يتصرف وفقًا للعادة، وعندما يكون بتصرف غير متوقع يكون له تأثير قوي على الآخرين، لذا إذا كنت تسأل كيف تجعل الناس تهابك فإن الحل الأمثل أن تجعل تصرفاتك وردود أفعالك لا يمكن التنبؤ بها وهو ما يجعل الآخرين متيقظين دائمًا لسلوكهم أمامك.

على سبيل المثال يمكن أن تظهر التقلبات المزاجية المتكررة أمام الآخرين، وقد يكون هذا ذات نفع إذا كنت ترغب في أن تسكت بعض الأشخاص المزعجين من حولك، ولكن لا تفعل هذا الأمر مع من تحبهم لأنك قد تخسرهم بهذا التصرف.

- استخدم لغة جسد حازمة

عندما تتحدث مع الآخرين حافظ على التواصل البصري معهم، تحدث بثقة وبدون وبصوت ثابت ومستوى صوت جاد وحازم أيضًا احرص على وضعية جسم حازمة ومنتصبة كل هذه الأمور ستمنحك مظهرًا أكثر ثقة وانطباعًا بالثقة بالنفس تكفي لكي تجعل الآخرين يهابونك.

حاول أيضًا أن تحافظ على تعابير وجه محايدة ولا تبتسم كثيرًا وبشكل مبالغ فيه واستخدم يدك عندما تتحدث فهذا يمنح الآخرين انطباعًا بالثقة بالنفس والفهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا