الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

خبير لـ"إكسترا نيوز": من الدول الواعدة فى إنتاج المتجددة

تحدث الدكتور سامح نعمان استشارى الجديدة والمتجددة، عن المقومات التى تمتلكها الدولة المصرية لريادة المنطقة العربية فى مشروعات الهيدروجين الأخضر، قائلا: "البداية كانت فى 2014 عندما بدأت فى الطاقة المتجددة وظهرت بقوة فى 2020 من حيث الإنتاجية والخبرة على مستوى العالم".

وأضاف سامح نعمان، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن وكالة الطاقة الدولية تحدثت عن أن مصر من الدول الواعدة فى إنتاج الطاقة المتجددة، المناخ وجودة الجو والمساحة المتوفرة لها، وبالتالى ففى 2020 ركز دول العالم خاصة دول أوروبا على مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الخضراء.

ولفت سامح نعمان إلى أنه وصل عدد مذكرات التفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر لـ22 مذكرة تفاهم، نتيجة توفر الطاقة المتجددة، لأن الطاقة الخضراء تعتمد على الهيدروجين الأخضر والأخير يعتمد على الطاقة المتجددة وتوفر المياه، مضيفا أن إجمالى الطاقة التى تم إضافتها فى كوب 27 فى 2022 رفع إنتاجية مصر المتوقعة التى كانت ستصل فى 2030 إلى أكثر 42% وستصبح أعلى من المستهدف لها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا