هو وهى / سيدتى

لمناسبة اليوم العالمي للغة البرتغالية: طقوس جمالية من البرتغال للعناية بالبشرة والشعر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هل تتساءلين عن الأسرار الجمالية للنساء البرتغاليات؟ سواء جمال ونضارة بشرتهن أو شعرهن الصحي والناعم؟ تتمتع كل ثقافة بأسرارها الخاصة فيما يتعلق بالطقوس الجمالية المتوارثة، فالمرأة البرتغالية، مثل النساء من أي ثقافة، لديها ممارسات وروتين جمالي مختلف للحفاظ على جمالها، غالباً ما يرتكز على مكونات طبيعية مستمدة من الموارد الزراعية الغنية للبلاد وتراثها البحري، ولمناسبة اليوم العالمي للغة البرتغالية، "سيدتي" تطلعك على طقوس جمالية من البرتغال للعناية بالبشرة والشعر لا تتخلى عنها المرأة البرتغالية، للحفاظ على جمالها الآسر.

العناية بالبشرة على طريقة المرأة البرتغالية

بشرة صافية ونضرة على غرار المرأة البرتغالية

أحد الطقوس الجمالية التي تتبناها العديد من النساء البرتغاليات، هو استخدام المكونات والتقنيات التقليدية للعناية ببشرتهن وشعرهن، وغالباً ما تشتمل العناية بالبشرة البرتغالية على مكونات طبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والعسل والأعشاب البحرية.
تشتهر هذه المكونات بخصائصها المرطبة ومضادات الأكسدة والمهدئة.

زيت الزيتون لترطيب البشرة

زيت الزيتون، وهو عنصر أساسي في المطبخ البرتغالي، يستخدم أيضاً على نطاق واسع في العناية بالبشرة. إنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعله ممتازاً لترطيب البشرة وحمايتها من الأضرار البيئية، غالباً ما تقوم النساء بتدليكه على بشرتهن لإبقائها ناعمة ونضرة، خاصة خلال مواسم الجفاف أو الطقس القاسي.

زيت اللوز لتنعيم البشرة

زيت اللوز هو عنصر شائع آخر في العناية بالبشرة البرتغالية، إنه خفيف الوزن وسهل الامتصاص، ويناسب جميع أنواع البشرة، يشتهر زيت اللوز بخصائصه المرطبة والمغذية، مما يساعد على تنعيم البشرة.

العسل لتعزيز توهج البشرة

يُستخدم العسل في روتين العناية بالبشرة في البرتغال منذ أجيال، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والترطيب، غالباً ما تستخدمه المرأة البرتغالية كقناع لترطيب البشرة وتعزيز التوهج الصحي.

الأعشاب البحرية لتجديد البشرة

مع الساحل البرتغالي الواسع، تعدّ الأعشاب البحرية مكوناً متاحاً بسهولة في منتجات العناية بالبشرة في البرتغال، الأعشاب البحرية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يجعلها رائعة لإزالة السموم وتنشيط البشرة وتجديدها.

الصبار والعسل لتقشير البشرة

جانب آخر من طقوس الجمال في البرتغال، هو استخدام المكونات الطبيعية مثل العسل والصبار والأعشاب مثل إكليل الجبل والخزامى. تستخدمها المرأة البرتغالية في خلطات طبيعية كمقشر لتقشير البشرة وتجديد شبابها.

ماء الورد لشد المسامات

عادةً، ما تستخدم النساء البرتغاليات، ماء الورد الطبيعي كتونر بعد تنظيف وجهها؛ إذ يساعد على موازنة درجة حموضة البشرة وترطيبها وأيضاً علاج المسامات الواسعة وشدها.

أكياس شاي البابونج للعناية بمنطقة محيط العينين

للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين والانتفاخات، تحرص المرأة البرتغالية على أكياس شاي البابونج المثلج؛ لتهدئة العيون المتعبة.

الحماية من أشعة الشمس

نظراً لمناخ البرتغال المشمس، فإن الحماية من أشعة الشمس ضرورية في العناية بالبشرة البرتغالية، غالباً، ما يتم دمج واقي الشمس في الروتين اليومي للعناية بالبشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومنع الشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى المكونات الطبيعية في روتين العناية بالبشرة على طريقة النساء البرتغاليات، يتم تقدير قضاء بعض الوقت في الرعاية الذاتية، سواء كان ذلك من خلال الاستحمام على مهل بالزيوت العطرية أو ببساطة قضاء بضع دقائق كل يوم في روتين للعناية بالبشرة، لا يعكس هذا النهج الشامل للجمال الرغبة في التألق الخارجي فحسب، بل يعكس أيضاً الالتزام بالرفاهية العامة، بشكل عام، تتبع المرأة البرتغالية نهجاً بسيطاً، ولكنه فعال لروتين العناية ببشرتها، مما يعكس تركيز البلاد على الصحة والعافية والجمال الطبيعي.
في هذا السياق، سيهمك أيضاً الاطلاع على طقوس جمالية من للعناية بالبشرة

العناية بالشعر على طريقة المرأة البرتغالية

شعر صحي ولامع

تحرص المرأة البرتغالية على اتباع روتين بسيط للعناية بشعرها والحفاظ على صحته، يرتكز على استخدام مكونات طبيعية تغذي وترطب الشعر بدون مواد كيميائية قاسية. إليك، أبرزها:

زيت الزيتون لترطيب الشعر

زيت الزيتون عنصر أساسي في العناية بالشعر بالنسبة للمرأة البرتغالية. ويتم استخدامه كبلسم لترطيب الشعر وإضفاء اللمعان عليه، وأيضاً يتم استخدامه كعلاج مسبق للشامبو لتغذية الشعر وفروة الرأس.

زيت جوز الهند لمنع تقصف الشعر

زيت جوز الهند هو عنصر شائع آخر في روتين المرأة البرتغالية للعناية بشعرها، يتميّز بخصائصه المرطبة ويمكن أن يساعد في تقوية الشعر ومنع التقصف، تستخدمه المرأة البرتغالية كعلاج ترطيب عميق أو كبلسم يترك على الشعر.

العسل لتعزيز صحة فروة الرأس

غالباً، ما تستخدم المرأة البرتغالية العسل في أقنعة الشعر لإضافة الرطوبة واللمعان إليه؛ نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا التي تساعد في تعزيز صحة فروة الرأس.

الحد الأدنى من التصفيف بالحرارة

تميل المرأة البرتغالية إلى تفضيل التجفيف بالهواء والحد الأدنى من التصفيف بالحرارة لمنع تلف شعرها، بدلاً من استخدام أدوات التسخين مثل المكواة المسطحة ومكواة التجعيد، قد تلجأ إلى طرق تصفيف خالية من الحرارة مثل تجديل الشعر أو لفه.

تنظيف لطيف للشعر

تتجنّب المرأة البرتغالية استخدام الشامبو القاسي الذي يمكن أن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية، غالباً ما تتضمن العناية بشعرها استخدام منظفات لطيفة أو غسل شعرها بالبلسم فقط.

اعتماد تسريحات شعر واقية

تعتمد المرأة البرتغالية تسريحات شعر واقية مثل الضفائر والالتواءات؛ لأنها تساعد على حماية الشعر من التلف الناجم عن العوامل البيئية.

جانب آخر من طقوس الجمال

  • تعطي المرأة البرتغالية الأولوية لاتباع نظام غذائي متوسطي غني بالفواكه والخضروات والأسماك وزيت الزيتون والمكسرات، هذا النظام الغذائي ليس لذيذاً فقط ولكنه مفيد أيضاً لصحة الجلد والرفاهية العامة.
  • غالباً، ما تدمج النساء البرتغاليات النشاط البدني في حياتهن اليومية، سواء كان ذلك من خلال المشي لمسافات طويلة أو ممارسة الرياضة مثل كرة القدم أو ركوب الأمواج.
  • تتبنى المرأة البرتغالية جمالية جمال طبيعية وبدون مجهود، الحد الأدنى من المكياج وتسريحات الشعر البسيطة شائعة، مما يسمح لميزاتها الطبيعية بالتألق.
  • تحرص المرأة البرتغالية على شرب كميات وافرة من الماء للحفاظ على الصحة العامة، وصحة بشرتها ونضارتها بشكل خاص.

ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا