هو وهى / البشاير

أهم منتجات الاستحمام والعناية بالجسم

  • 1/2
  • 2/2

منتجات الاستحمام والعناية بالجسم يفضل أن يتم الحصول عليها من المتاجر الإلكترونية، التي تبيع العلامات التجارية المعروفة الموثوق بها، وفيها يمكنك الاختيار بين أكثر من مستحضر، بعد القيام بقراءة المراجعات وآراء العملاء بشأن كل منتج، ومن ثم تشتري النوعية المناسبة لنوع بشرتك، أو المنتج ذو الرائحة المفضل لك، بالإضافة إلى ذلك ينصح بالإطلاع على المكونات والتأكد من أنها طبيعية ومفيدة حتى تمنح الجسم الترطيب والنضارة.

أهم منتجات الاستحمام والعناية بالجسم

هناك العديد من المنتجات التي تستخدم عند الاستحمام، بغرض تنظيف الجسم وحماية البشرة ومنحها الترطيب والعناية اللازمة ويكون من أهمها ما يلي:

الشاور جل أو غسول الجسم

أهم منتجات الاستحمام والعناية بالجسم يكون الشاور جل، الذي يحتوي على مجموعة من المكونات المفيدة مثل الصابون الذي يساعد على تنظيف الجسم، بالإضافة إلى بعض المواد المرطبة والزيوت العطرية والجلسرين، حيث يتم وضعه كمية منه على لوف الاستحمام واستخدامه في فرك الجسم للتخلص من أي خلايا ميتة، وإزالة أي أوساخ أو دهون وبعدها يتم شطف الجسم بالماء الجاري.

استعمال الشاور جل له مزايا عديدة مثل منح البشرة الترطيب والنعومة، بالإضافة إلى تعطير الجسم، ومع استخدامه سوف تشعرين بالحيوية والانتعاش خاصة إذا كانت رائحته تدوم لوقت طويل ومن ماركة جيدة، كما أن الرغوة التي تنتج عنه تسهل عملية تدليك البشرة، والتخلص من القشور إذا كان الجلد جاف.

سكراب الجسم

ينصح بعد استخدام الشاور جل بأن يتم القيام بتطبيق مقشر الجسم، وذلك يكون لمرة واحدة فقط أسبوعيًا أو كل 10 أيام لتجنب التهاب وتهيج البشرة، كما أنه يكون له فوائد عديدة مثل تدفق الدورة الدموية إلى الجلد، والتخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة، وإزالة الشعر الموجود أسفل الجلد، مما يزيد من نضارة وإشراق البشرة ويعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين.

لوشن الجسم

يجب عند اختيار نوعية لوشن الجسم أن تكون ملائمة لنوع البشرة للحصول على أفضل منفعة، حيث يتم توزيعه على الجسم بعد الاستحمام لمعالجة جفاف البشرة الذي يحدث استخدام الماء الساخن، كما إنه يقوم بإمداد الجلد ببعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيبه، وذلك من خلال وضع كمية بسيطة في راحة اليد ثم تطبيقها من الأسفل وحتى الأعلى، خاصة في الأماكن التي بها جلد ميت أو جفاف.

يمنح اللوشن الجلد الترطيب والنعومة كما أنه يتميز برائحته العطرية الجميلة، التي تمنحك الإحساس بالانتعاش ويكون فعال جدًا مع أصحاب البشرة الجافة ويفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على عناصر مفيدة مثل السيراميد، والأحماض الدهنية، والجلسرين، وحمض الهيالورونيك، وفيتامين ه المعروف بقدرته على زيادة مرونة البشرة والحد من ظهور التجاعيد فيها.

معطر الجسم

يتوفر معطر الجسم في أكثر من صورة مثل البخاخ الرذاذ أو البودرة المعطرة أو يكون على شكل عطور، ومن أهم مميزاته أنه يجعل رائحتك جميلة، وننصحك باختيار المعطرات التي تتميز بروائحها الطبيعية مثل العود والمسك ورائحة الزهور أو رائحة جوز الهند والفانيليا.

الماسكات الأسبوعية

ينصح بأن يتم أقنعة الوجه بشكل أسبوعي للحفاظ على نضارة وجمال البشرة وتلك يوجد منها أنواع عديدة بعضها يصلح لأصحاب البشرة الجافة وأخرى تصلح لأصحاب الوجه الدهني أو البشرة العادية، ويكون لها فوائد عديدة مثل إزالة خلايا الجلد الميت وجعل البشرة مشرقة، خاصة إذا كانت تحتوي على مضادات الأكسدة، أو فيتامين سي أو مستخلص الشاي الأخضر فإنها تساعد على التفتيح وإزالة التصبغات، وهناك بعض الأنواع تكون غنية بالعسل من أجل الترطيب، وجميع تلك الماسكات يمكن الحصول عليها بسعر مثالي عن طريق استخدام كود خصم ايزل.

شموع الاستحمام المعطرة

تعتبر الشموع المعطرة من أفضل منتجات الاستحمام التي تمنحك الاسترخاء والهدوء ويتم استخدامها للحد من التقلبات المزاجية، لأنها تؤثر على حالتك النفسية بشكل إيجابي وتعمل على تهدئة الأعصاب والحد من الشعور بالتوتر والقلق.

ينصح باستخدام الشموع للأشخاص الذين يعانون من الأرق، حيث يتم وضعها أثناء أخذ حمام دافئ قبل النوم، لأنها تساعد على النوم العميق، مع مراعاة أن تكون الإضاءة هادئة والأجواء العامة تساعد على النعاس، كما يتوافر منها روائح عديدة مثل الفانيليا واللافندر والبابونج حتى تختاري منها ما تفضلينه ويمكنك استخدام كود خصم باث اند بودي للحصول عليها بسعر مخفض.

نصائح شراء منتجات الاستحمام والعناية بالجسم

هناك مجموعة من الإرشادات المهمة التي سوف تساعدك عند شراء واستخدام منتجات الاستحمام والعناية بالجسم والتي يكون من أبرزها الآتي :

  • يفضل قبل استخدام منتجات الاستحمام والعناية بالجسم للمرة الأولى أن يتم تطبيقها بشكل موضعي على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم وجود تحسس منها.
  • يراعي اختيار المنتجات التي تكون ملائمة لنوع بشرتك سواء كانت عادية أو دهنية أو جافة.
  • يجب أن يتم قراءة تعليمات الاستخدام وفوائد المنتج ونوع البشرة المخصص لها، وجميع تلك المعلومات تكون موضحة على المتجر الإلكتروني لتجنب الاسترجاع والاستبدال.
  • تستطيع استخدام رمز خصم للمتاجر الإلكترونية التي تقدم حتى تحصل على المنتجات بسعر أقل.
  • يجب تجنب فرك البشرة بقوة حتى لا يتم فقدان الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة ويتم الحفاظ على الجلد من التلف.
  • تجنب استخدام كميات كبيرة من المنظفات ومنتجات الاستحمام على البشرة حتى لا يحدث لها جفاف.

 

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا