الارشيف / هو وهى / الحكاية

أمراض مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة؟ " توضح المُشكلات والحلول"

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم والسكان، إن هناك مجموعة من الأمراض ترتبط بارتفاع درجة الحرارة.

أضاف "حسام" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي عبر شاشة on أن هناك مجموعة من الأمراض ترتبط بارتفاع درجة الحرارة أهمهم "الاجهاد الحراري" وإن لم يتم علاجه قد يتحول إلى ضربة شمس.

أوضح أن أعراض الإجهاد الحراري كثيرة من بينها التعرق والدوخة، جفاف الجلد، الارهاق، سرعة النبض، ومن الممكن أن يحدث انخفاض في ضغط الدم، وصداع، وغثيان.

أشار إلى أن أهم النصائح التي توجهها وزارة الصحة للمواطنين هو عدم التعرض للشمس بشكل مباشر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

أردف: "إذا كان الإنسان محتاج إنه يخرج من المنزل ميتعرضش للشمس بشكل مباشر، ويختار الأوقات اللي مش في منتصف اليوم، يرتدي ملابس خفيفة، ويكثر من شرب الماء والسوائل الطبيعية، وفي حال شعوره بالاجهاد أو الصداع يتوقف عن ممارسة أي مجهود بدني".

وعن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض فأوضح أنهم كبار السن، وصغار السن، مؤكدا على أن الأطفال الأقل من 4 سنين، والكبار فوق 65 عاماً أكثر عرضة للاجهاد الحراري من غيرهم.

بالإضافة إلى الأشخاص اللذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب، ومن يتناول أدوية للحساسية والمهدئات وبعض الأدوية النفسية، والسمنة المفرطة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا