الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

بوتين يعرب عن تعازيه فى وفاة الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعرب عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي بحادث تحطم المروحية.

وبعث الرئيس بوتين برسالة عزاء إلى المرشد الأعلى لإيران على خامنئى، وقال فيها: أرجو أن تتقبلوا تعازينا العميقة فى المأساة الهائلة التي حلت بشعب جمهورية إيران الإسلامية، وهو حادث تحطم الهليكوبتر الذي أودى بحياة الرئيس سيد إبراهيم رئيسي بالإضافة إلى حياة عدد من رجال الدولة البارزين الأخرين في بلدكم.

ونعى بوتين رئيسى، وقال إنه كان سياسيا بارزا كرس حياته كلها لخدمة وطنه، وتمتع باحترام كبير من مواطنيه وسلطة كبيرة في الخارج.  كما وصفه بأنه كان صديقا حقيقيا لروسيا، وقدم مساهمة شخصية لا تقدر بثمن في تطوير علاقات حسن الجوار بين البلدين وبذل جهودا كبيرة لوصولها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

 

وأشار بوتين إلى لقائه عدة مرات  إبراهيم رئيسي، وقال إنه سيحتفظ إلى الأبد بأعز ذكرى لهذا الرجل الرائع.  وختم بوتين رسالته قائلة: أرجو قل كلمات التعاطف الصادق والدعم لعائلة وأصدقاء الرئيس الراحل وجميع الذين قتلوا في هذه الكارثة الرهيبة.  أتمنى لهم وللشعب الإيراني بأكمله الثبات العقلي في مواجهة هذه الخسارة الصعبة التي لا يمكن تعويضها.

وكانت الحكومة الإيرانية أعلنت وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقلهما في محافظة أذربيجان الشرقية.

وفي وقت سابق، زار الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، أمس الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد "قيز قلعة سي"، وهو مشروع مشترك بين إيران وأذربيجان.

وكان "رئيسي" ومرافقوه في طريقهم إلى تبريز بطائرة مروحية بعد مراسم تدشين السد، لكن المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا