الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الصحة: 11 حالة وفاة و10 إصابات حتى الآن فى حادث معدية أبو غالب

تناولت التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

متحدث الصحة: 11 حالة وفاة و10 إصابات حتى الآن فى حادث معدية أبو غالب
 

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار متحدث ، عن واقعة سقوط سيارة تقل 26 فتاة من أعلى معدية أبو غالب فى الرياح البحيرى بمنشأة القناطر قائلا:"حركنا 8 إسعاف لموقع الحادث والذى أسفر حتى هذه اللحظة عن إصابة 10 أشخاص، تم نقل 4 منهم للمستشفيات، وخرجوا خروج تحسن. 
وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أنه تم إسعاف 6 حالات فى موقف الحادث ولم يحتاجوا لنقلهم للمستشفيات، ووصل عدد الوفيات لـ 11 حالة.
ولفت حسام عبد الغفار إلى أنه مازال عمليات الإنقاذ جارية لم تتوقف حتى هذه اللحظة، موضحا أن المتوفيين فى ثلاجات الموتى تحت تصرف النيابة.
 

قصواء الخلالى: قادرة على فرض رؤيتها وإرادتها حتى الآن
 

قالت الإعلامية قصواء الخلالى، مقدمة برنامج "فى المساء مع قصواء" المذاع على قناة cbc، إن الاحتلال الإسرائيلي يرمى بلاه على مصر ويحل صراعاته الداخلية على حساب مصر، متابعة: "إسرائيل تصرف الأنظار عن تخبطاتهم الداخلية إلى مصر".
وأضافت قصواء الخلالى، خلال الحلقة: "بن غفير وغيره يقولون تصريحات فى منتهى الاستفزاز، رغم أن مصر قالت مرارا وتكرارا لا للتهجير القسرى للفلسطينيين، أو تصفية القضية الفلسطينية"، مؤكدة أن مصر جاهزة لجميع السيناريوهات.
وتابعت قصواء الخلالى: "الدولة المصرية لديها كل السيناريوهات المتاحة، وتحترم معاهداتها، ولكن الاحتلال ينتهك المعاهدة بشكل صارخ ومعلن، ويقف بدباباته بالقرب من معبر رفح من الجانب الفلسطيني".
وأكدت قصواء الخلالى: "مصر فى وضع دقيق جدا، والعالم كله يثق فى خطاها وتحركاتها، وهى قادرة على فرض رؤيتها وإرادتها حتى الآن، وما حدش يقدر يلوى دراعها".


 

المبادرة الوطنية الفلسطينية عن بيان الجنائية الدولية: مسار تاريخي غير مسبوق فيما يتعلق بإسرائيل
 

قال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، تعليقا على بيان كريم خان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، إنه بغض النظر عن نقطة عندم جواز المساواة بين الضحية والجلاد إلا أن البيان الذي صدر عن المدعي العام يمثل نقطة انعطاف تاريخية فيما يتعلق بإسرائيل لأول مرة ترفع الحصانة عن إسرائيل أمام القانون الدولي، ولأول مرة يواجه القادة الإسرائيليون خطر المحاكمة على جرائم الحرب التي يرتكبونها منذ 76 عاماً ولم يحاسبوا عليها قط.
تابع خلال مداخله عبر "زووم" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": حالة  الهستيريا الراهنة المسيطرة على قادة إسرائيل والدول الداعمة لها مثل الولايات المتحدة مرده شعورهم بالخطر من طبيعة ما يجرى"، لافتاً إلى أن قضاه  المحكمة الجنائية الدولية حال إقرار توصيات المدعي العام للمحكمة فهذا يعني أن رئيس الوزراء الاسرائيلي وقادة الحكومة اليمينية المذكورين في البيان لن يستطيعوا دخول 124 دولة في العالم وسوف يصبح مطلوباً.
وشدد على أنه مجرد توجيه الاتهامات له تعتبر نهاية لحياته السياسية بما في ذلك جرائم الحرب والتجويع، ولكن أخطر كلمة وتهمة هي تهمة "الإبادة"، قائلاً: "أهمية هذه الكلمة  أنها تدل على دفعة كبيرة في التحقيقات وصولاً  لتوجيه تلك التهمة"،  مكملاً: "هذا  قد يعطي دفعة  لمحكمة العدل الدولية للعمل على وقف الحرب في غزة".
ولفت إلى أهمية تلك الخطوة تزامناً مع أحداث أخرى جارية مثل الثورة الشبابية العارمة نصرة للشعب الفلسطيني ومواقف العديد من الدول التي قررت قطع علاقاتها مع دولة الاحتلال بما يعكس انهيار منظومة دولية بنتها إسرائيل على مدار عقود من الزمن معتقدة أنها سوف تحميها من المحاسبة والمسائلة.


 

النائب إيهاب منصور: ضعف الرقابة سبب تكرار حوادث المعديات
 

علق النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، على حادث معدية أبو غالب، قائلا: هذه الحوادث مكررة، وطالما نستخسر صرف على الرقابة هنشوف مآسى".وأضاف إيهاب منصور خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الأمر فى حاجة لإعادة النظر وضعف الرقابة من المحليات سبب تكرار حوادث المعديات، مستنكرا زيادة العدد الذى استقل الميكروباص".
ولفت إيهاب منصور إلى أن حادث معدية أبو غالب أظهر مدى التقصير الرقابى على أرض الواقع، وعلى الحكومة مراجعة المعديات وتراخيصها والسلامة المهنية لها، ونحتاج لمراجعة والأماكن التى تحتاج كبارى، حياة الناس تحتاج لإجراءات أكثر فاعلية، وفلوس الدنيا متعوضش عن ابن أو بنت".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا