الارشيف / هو وهى / مدونة شفاء الطبية

حبوب ديان diane 35 : أشهر حبوب منع الحمل

حبوب ديان diane pills أقراص منع حمل فعالة، لكن ما علاقتها بحب الشباب وغزارة شعر الجسم لدى النساء؟ الإجابة وأكثر عن هذا الدواء فيما يلي؛ فنتعرف على مكوناته ودواعي وموانع استعماله، وعلاقته بالسمنة والشعر والبشرة.

مكونات حبوب ديان

اثينيل استراديول (Ethinylestradiol): مادة فعالة مصنعة معمليًا بحيث تحاكي تأثير هرمون الاستروجين؛ هذا الهرمون يفرز بشكل طبيعي في الجسم ويعرف بالهرمون الجنسي الأنثوي.

خلات السيبروتيرون (cyproterone acetate): مادة فعالة تنتمي إلى فئة من الأدوية التي تعرف باسم مضادات الأندروجينات الستيرويدية (steroidal antiandrogens) والتي تعمل على خفض مستوى هرمون التستوستيرون والحد من تأثيره، وهذا الهرمون هو الهرمون الذكوري بالجسم.

تحتوي العبوة الواحدة من هذا الدواء على 21 قرص مغلف يؤخذ بالفم بتركيز:

  • 35 ميكروجرام من مادة اثينيل استراديول.
  • 2 مجم من مادة خلات السيبروتيرون.

دواعي استعمال حبوب ديان ٣٥

تحتوي هذه الأقراص على هرمون الاستروجين (الهرمون الأنثوي) ومادة مضادة للهرمون الذكوري بالجسم، وتستعمل لكلٍ من الحالات التالية:

  • علاج أعراض تكيس المبايض.
  • علاج بعض الأعراض المرتبطة بزيادة الهرمون الذكوري بالجسم مثل: حب الشباب، وفرط دهنية البشرة، والنمو الزائد لشعر الجسم لدى النساء، في حال عدم وجود أسباب واضحة لظهور هذه الأعراض.
  • منع الحمل لدى بعض النساء؛ خاصةً الذين يعانون من المشكلات السابقة ويستخدمون هذه الأقراص للعلاج.

حبوب ديان والسمنه

تناول هذا الدواء قد يسبب زيادة الوزن؛ لذا يجب استشارة الطبيب قبل استعماله في حالات السمنة المفرطة.

حبوب ديان للشعر والبشره

تعاني العديد من النساء من مشكلات بالبشرة والشعر لا يعرف لها سبب ولا تستجيب لأي خيارات علاجية موضعية أخرى، ومن هذه الأعراض:

  • النمو الزائد لشعر الجسم.
  • حب الشباب.
  • دهنية البشرة المفرطة.

ترجع بعض هذه الحالات إلى زيادة إفراز الهرمون الذكوري بالجسم، مما يزيد من أعراض الذكورة لدى النساء ويسبب ظهور مثل هذه الأعراض المزعجة.

يستعمل دواء ديان ٣٥ للنساء اللاتي تعانين من هذه الأعراض المرتبطة بزيادة الهرمون الذكوري بالجسم، فيعمل على الحد من إنتاجه ومن ثم تقل هذه الأعراض.

يمنع استعمال هذا الدواء دون استشارة الطبيب، فهو يؤثر بدرجة ملحوظة على هرمونات الجسم، الأمر الذي قد يعرضك للخطر في حال إساءة استعماله.

حبوب ديان والنفسية

يسبب تناول أقراص ديان تغيرات في المزاج والحالة النفسية؛ ويرتبط هذا التأثير بآلية عمل الدواء الهرمونية، وقد تظهر الأعراض بدرجة ملحوظة خلال الفترات الأولى من العلاج، لكن في حال استمرت الأعراض أو ساءت حدتها؛ فعليك استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

حبوب ديان للعزباء

يوصف علاج diane للنساء غير المتزوجات لعلاج أعراض تكيس المبايض، والحد من أعراض زيادة هرمون الذكورة بالجسم وذلك لعلاج المشكلات الجلدية غير المستجيبة للأدوية الأخرى مثل غزارة شعر الجسم، وبعض حالات حب الشباب.

حبوب ديان لمنع الحمل

تستعمل أقراص diane pills 35 لمنع الحمل؛ خاصةً لدى النساء اللاتي تعانين من تكيسات المبايض، أو يرغبن في علاج زيادة إفراز هرمون الذكورة بالجسم بالتزامن مع منع الحمل.

يجب استشارة الطبيب لتحديد الخيار الأفضل لمنع الحمل حسب حالتك، إذ تتنوع الطرق وتختلف استجابة كل جسم وفقًا لعوامل متنوعة يقيمها الطبيب بنفسه.

سعر حبوب ديان منع الحمل

عن سعر diane 35 pills فهو 21.9 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 21 قرص يؤخذ بالفم.

حبوب ديان diane pills

اشتري الحين يوصلك خلال ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مدونة شفاء الطبية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مدونة شفاء الطبية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا