الارشيف / رياضة / اليوم السابع

أولد ترافورد ..معقل الذى تحوّل إلى "مسرح أحلام" للجماهير

يُعد ملعب أولد ترافورد أحد أكبر وأفضل ملاعب العالم فهو معقل فريق الإنجليزي، تم افتتاحه يوم 19 فبراير عام 1910، ويتسع إلى 74879 متفرج.

ومنذ أيام ، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تكوين لجنة من أجل خيارات إعادة تطوير ملعب "أولد ترافورد" أو بناء ملعب جديد لكرة القدم في نفس المنطقة.

وأصدر اليونايتد بيانا رسميا قال فيه، "تم إنشاء فريق عمل مشترك لاستكشاف الخيارات المتاحة لتجديد منطقة أولد ترافورد في مانشستر الكبرى، مع تطوير ملعب كرة قدم عالمي المستوى في قلب المشروع".

وأضاف، "ستجمع لجنة عمل تجديد أولد ترافورد، القادة المحليين والخبراء الوطنيين لدراسة كيف يمكن لتطوير الاستاد أن يدعم تجديد منطقة من المدينة ذات تاريخ صناعي غني وإمكانات هائلة للمستقبل، وتقديم فوائد اجتماعية واقتصادية للجميع منطقة".

وتابع:"وستكون اللجنة برئاسة اللورد سيباستيان كو، الرئيس السابق للجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012، سيقوم فريق العمل بتقييم جدوى إنشاء ملعب جديد ذو أهمية وطنية مجهز لاستضافة الألعاب والنهائيات الدولية، بالإضافة إلى توفير ملعب حديث لمانشستر يونايتد، ومن بين الأعضاء الآخرين أندي بورنهام، عمدة مانشستر الكبرى، وسارة تود، الرئيس التنفيذي لمجلس ترافورد، وجاري نيفيل، القائد السابق لمانشستر يونايتد".

وقال السير جيم راتكليف، المالك المشارك لمانشستر يونايتد: “يمكن أن يكون هذا مشروع تجديد كبير لمنطقة مانشستر الكبرى التي لعبت دورًا رئيسيًا في التاريخ الصناعي البريطاني، ولكنها تتطلب اليوم استثمارات جديدة لتزدهر مرة أخرى. يحتوي شمال غرب إنجلترا على عدد أكبر من أندية كرة القدم الكبرى أكثر من أي مكان آخر في العالم، ومع ذلك ليس لدينا ملعب بحجم ويمبلي أو نو كامب أو البرنابيو. ولن نتمكن من تغيير ذلك بمفردنا، ولهذا السبب فإن فريق العمل هذا مهم للغاية لمساعدتنا في اغتنام هذه الفرصة التي لا تتاح إلا مرة واحدة كل قرن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا