الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الأربعاء المقبل .. إغلاق التسجيل في كأس العلا للهجن

يغلق الاتحاد للهجن الأربعاء المقبل، باب التسجيل للهجن المتأهلة إلى النسخة الثانية في كأس العلا للهجن المقررة من الـ 24 وحتى الـ 27 من أبريل على أرض ميدان العلا للهجن بمحافظة العلا والذي يقام بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وتأهلت الهجن المخول لها بالتسجيل والمشاركة في "سنام السباقات" لبطولات الاتحاد السعودي للهجن، كونها حققت المراكز الخمسة الأولى في أشواط الرموز في جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن، مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، ومهرجان ولي العهد للهجن.
وكشف الاتحاد السعودي للهجن عن البرنامج الزمني للحدث الذي يقام للعام الثاني على التوالي على أرض ميدان العلا للهجن، وذلك بإنطلاق 6 أشواط ضمن سباق الهجانة للرجال والنساء، تليها 10 أشواط الفئات المعتمدة للهجن، وهي: حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، وحيل وزمول.
وتعد كأس العلا للهجن ختام بطولات ومسابقات الاتحاد الذي انطلق في يونيو الماضي، وذلك بإقامة النسخة الرابعة من سباق المفاريد.
وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا