رياضة / صحيفة الخليج

تأهل مثير لدورتموند إلى قبل نهائي دوري الأبطال

عادي

17 أبريل 2024

13:27 مساء

قراءة دقيقة واحدة

فرحة لاعبي دورتموند

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب سيغنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتلتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 إجمالاً وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.
وفاز سان جيرمان 4-1 إياباً اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.
ويقام ذهاب الدور قبل النهائي في 30 إبريل وأول مايو على أن يقام الإياب في السابع والثامن من مايو، بينما يقام نهائي دوري الأبطال على استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن في أول يونيو المقبل.
وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدماً بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.
وفي الشوط الثاني، رد أتلتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49، ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.
لكن دورتموند تقدم مجدداً بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.
ولم يتمكن أتلتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.
وقال إيدن ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند الذي بدت عليه السعادة في مقابلة تلفزيونية «قدمنا أداء مذهلاً في الشوط الأول، وبعدها تلقينا هدفا مؤسفاً للغاية، لكننا عدنا..يا للعجب».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/55tenhwx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا