الارشيف / رياضة / اكادير 24

انطلاق فعاليات الدوري الدولي لكرة القدم U15 يوم 20 أبريل القادم بأكادير

أكادير24 | Agadir24

 

في إطار استعداداتها لتنظيم النسخة الرابعة للدوري الدولي لأكادير U15 يومي 20 و 21 أبريل الجاري، انعقدت مساء أمس الأربعاء 17 أبريل 2024 بأحد الفنادق المصنفة بالمدينة ندوة صحفية تقديمية من طرف جمعية بن شتوي للانشطة الرياضية والتنمية وهي الجهة المنظمة لهذا الحدث الرياضي الكروي الخاص بالفئات الصغرى والذي أضحى سنة بعد أخرى يتكرس كتقليد سنوي يؤتث الفضاء الرياضي المحلي بمشاركة فرق محلية ووطنية وخارجية.

وتشارك في نسخة هذه السنة التي سيحتضن فعاليتها الملحق الرئيسي لملعب أدرار بأكادير ستة فرق وهي منتخب عصبة سوس ماسة والذي يتكون من لاعبين يمثلون ستة أقاليم من الجهة وحسنية أكادير والفتح الرباطي بطل النسخة السابقة وأكاديمية محمد السادس وأجاكس أمستردام الهولندي ولوهافر الفرنسي.

ووزعت الفرق الستة على مجموعتين تضم الأولى فرق أجاكس والفتح والحسنية فيما تشكل فرق لوهافر وأكاديمية محمد السادس وعصبة سوس مكونات المجموعة الثانية.

فطيلة اليوم الأول( 20 أبريل) ستخوض فرق كل مجموعة مبارتين وعلى ضوء النتائج المسجلة، سيتواجه في اليوم الختامي (21 أبريل) المحتلان للصف الإخير من كل مجموعة للتباري على المركزين 5 و 6، والمرتبان في الصف الثاني على المركزين 3 و4، على أن يتواجه الأول من كل مجموعة لتحديد بطل الدوري ووصيفه.

وخصصت الجهة المنظمة جوائز للفريق البطل وللوصيف واللعب النظيف وأحسن لاعب وأحسن حارس وأفضل هداف.
وبالعودة للندوة الصحفية ومن خلال تصريح لرئيس الجمعية رضوان بن شتوي ومدير الدورة الأستاذ مصطفى يخلف، يستشف بأن هذه الدورة الرابعة هي إستثنانية وتم برمجتها في غير موعدها السنوي ( أبريل عوض فبراير ) لدواعي مناخية، وبمشاركة ست فرق فقط وهي الفرق التي وافقت على شروط المشاركة، خاصة الموافقة على نظام لعب المباريات والذي تحكم فيه بشكل كبير توفر ملعب وحيد للتباري نظرا للانطلاق الأشغال بمركب أدرار.

وشدد المنظمون على كون الفرق المشاركة هي أفضل ما يوجد حاليا على الساحة الوطنية ( الفتح الرباطي وأكاديمية محمد السادس )، كما تم التركيز على أهمية مشاركة فريق أجاكس أمستردام وأن استقطاب فريق من هذا الحجم والمعروف بمدرسته على مستوى التكوين ليس بالأمر السهل، وأن مفاوضات ماراثونية مع مسؤوليه خلصت إلى إعلان موافقته والقدوم إلى مدينة الإنبعاث.

وتم التنويه أيضا بفكرة مشاركة منتخب يمثل جميع الفرق المنتمية لعصبة سوس ماسة ومن أقاليم الجهة الستة، وعلى كون هذه المشاركة ستفيد اللاعبين المحليين من مزيد من الإحتكاك مع لاعبين من مدارس وطنية ودولية.

وأزال بن شتوي اللبس عن العلاقة التي تربط الأكاديمية التي تحمل اسمه والجمعية المنظمة للدوري بالتأكيد أن لا علاقة للأكاديمية بهذا النشاط وأن هناك اتفاقية مع جماعة أكادير بخصوص دعم فعاليات الدوري وعن نهاية الاتفاقية التي كانت بموجبها جمعيته تُنشط ملعب القرب بحديقة إبن زيدون.

ومن جهته لم يفت ذ. يخلف التأكيد على أن هذه النسخة ستكون بروفة للنسخة الخامسة والتي ستحمل مفاجئات جميلة من حيث التنظيم والداعمين والفرق المشاركة خاصة من خارج .

وفيما يلي عن الندوة الصحفية لجمعية بن شتوي التي سلطت الضوء على فعاليات الدورة الرابعة للدوري الدولي أكادير أقل من 15 سنة لكرة القدم :

متابعة ح.فساس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا