الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

9 ميداليات سعودية في رابع أيام الألعاب الخليجية

اكتسح منتخبي ألعاب القوى ، الأولمبية، والبارالمبية، ميداليات مسابقات ألعاب القوى في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها ، بنيلهما 9 ميداليات (5 ذهبيات، 2 فضية، 2 برونزية) اليوم الجمعة، ليصبح مجموع ما حققته المملكة 42 ميدالية (20 ذهبية، 12 فضيات، 10 برونزيات) في ختام منافسات اليوم الرابع للدورة.

6 ميداليات في القوى الأولمبية


وجاءت أولى ذهبيات ألعاب القوى الأولمبية في يومها الثاني، بواسطة العداء علي الرميح، الذي حل اولاً في سباق 110م حواجز بزمن 14.40 ثانية.
وخطفت لين الشنيفي، المركز الأول والميدالية الذهبية، لمسابقة دفع الكرة الحديدية، بعد ان رمت لمسافة 10.98م.
وحققت العداءة بسمة الزواوي، الميدالية الفضية لسباق 100م بعد ان انهت السباق بزمن 13.42 ثانية.
وحصل العداء مشعل هزازي، على فضية سباق 200م، بحلوله ثانياً بزمن 21.70 ثانية، وذهبت البرونزية لزميله مبارك اليامي بزمن 22.01 ثانية.
ونال الرامي ناصر الدوسري، المركز الثالث والميدالية البرونزية لمسابقة رمي القرص، بعد ان رمى لمسافة 39م.
وتختتم أم الألعاب مشاركتها بالدورة، بداية من العاشرة من صباح يوم غداً السبت.

بالعلامة الكاملة.. قوى البارا تختتم مشاركتها


اختتم المنتخب لألعاب القوى البارالمبية، مشاركته بالدورة الخليجية، بحصوله على 3 ميداليات ذهبية في منافسات اليوم الختامي للمسابقة التي أقيمت اليوم الجمعة في نادي ضباط شرطة دبي.
وجاءت ذهبيات اليوم، بواسطة الرامي فهد التركي، الذي نال ذهبية قذف القرص برميه لمسافة 14.19م ورقم شخصي جديد، وذهبية مسابقة دفع الكرة الحديدية برميه لمسافة 5.25م.
وأضاف زميله العداء البراء القرني، الذهبية السعودية الثالثة في القوى البارالمبية، بفوزه بالمركز الأول لسباق 400م بزمن 50.72 ثانية.
وبهذه الميداليات، اصبح مجموع ما حققاه التركي والقرني في منافسات ألعاب القوى البارالمبية التي امتدت ليومين، 6 ميداليات ذهبية، بالتقاسم بينهما.

اخضر الريشة يتأهل للأدوار النهائية


تأهل المنتخب السعودي للريشة الطائرة، للأدوار النهائية لمسابقات فردي الشباب والسيدات، والزوجي المختلط.
وجاء تأهل الأخضر في الفردي، بفوز فهد المالكي على الاماراتي سلطان المزروعي بنتيجة 2- 0، والبتول المطيري على الإماراتية دانا محمد بذات النتيجة.
وفي الزوجي المختلط، تأهل الثنائي البتول المطيري ويزن الصائغ إلى دور الـ8 بفوزهما على ثنائي الامارات بثنائية نظيفة، وهو ذات الدور الذي تأهل له زميليهما فهد المالكي وصبا الحارثي بفوزهما على الامارات 2 – 0.
ويستكمل اخضر الريشة مشاركته في الأدوار النهائية، بداية من الثانية عشر من ظهر غداً السبت.

اخضر الطائرة يفتتح الخليجية بقطر


يفتتح المنتخب السعودي للكرة الطائرة، مشاركته بالدورة الخليجية، عندما يلاقي نظيره المنتخب القطري عند الحادية عشر من صباح يوم غداً السبت في نادي النصر بدبي.
وكان اخضر الطائرة قد وصل للإمارات مساء أمس الخميس، بـ11 لاعب.
يذكر، أن مسابقة الكرة الطائرة، ستشهد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية بالدورة، وهي السعودية والامارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.

يد الأخضر تلاقي البحرين في أول المشوار


يلاقي المنتخب السعودي لكرة اليد، نظيره البحريني، في افتتاح مسابقة كرة اليد بالدورة الخليجية، عند الثانية من ظهر غداً السبت في صالة نادي البطائح بالشارقة.
الجدير بالذكر، ان قبضة الأخضر، وصلت امس للإمارات، بفريق مكون من 18 لاعب، وهم الذي يخوضون غمار المسابقة إلى جانب المنتخبات الخليجية كافّة.

بن دعاس يدشن مشاركته في الشطرنج غداً


تنطلق عند الخامسة من مساء غداً السبت، مسابقة فردي الشطرنج الخاطف، بمشاركة لاعب المنتخب السعودي مشعل بن دعاس في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.
وتقام منافسات الشطرنج على مدى أربعة ايام، بنظامي، الخاطف، والسريع، حيث سيشارك بن دعاس في كلا الفئتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا