الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

تريم مطر: مكسبنا الحقيقي تجمع الشباب الخليجي

تصدر أبطال وبطلات ، اليوم الأول من منافسات بطولة الشطرنج السريع للفرق تحت 14 و18 سنة للذكور والإناث في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتستمر على مدار يومين وتليها مسابقات الفردي للشطرنج الخاطف والسريع للفردي.
افتتح المنافسات نبيل عاشور رئيس اللجنة الفنية بالدورة، وتريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، بحضور أحمد البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج، وعادل العميري أمين عام الاتحاد الكويتي للشطرنج، ومصعب شاكر عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للشطرنج، وحمد التميمي مدير الاتحاد القطري للشطرنج، وعبد الكريم المرزوقي أمين عام اتحاد الإمارات للشطرنج، وخلود الزرعوني عضو اتحاد الشطرنج، ونجلاء الشامسي رئيس نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة.

وتصدر أبطال وبطلات الإمارات اليوم الأول من البطولة في الفئات الأربع بعد انتهاء الجولة الثالثة حيث فاز منتخبنا على عمان 2 - 1 في فئة الشباب تحت 18 سنة، وتعادل قطر والكويت 1.5 مقابل 1.5 نقطة، وفي فئة تحت 14 سنة للشباب، فاز منتخبنا على قطر 2.5 مقابل نصف نقطة، وفاز على عمان بالنتيجة نفسها، وفي فئة تحت 18 سنة للإناث، فاز منتخبنا على عمان 3 - 0، وعلى قطر بالنتيجة نفسها، فيما فاز قطر على عمان 2 - 1، وفي فئة تحت 14 سنة للإناث، فاز منتخبنا على عمان 3 - 0، فيما فاز قطر على عمان 2 - 1.

ورحب تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الإمارات، بالوفود المشاركة في هذا المحفل الذي يجمع شباب الخليج، والذين يمثلون المستقبل في بداية طريقهم نحو منصات التتويج، وتمنى أن تنجح جميع المنتخبات في تحقيق أهدافها.

وقال: «تحمل الدورة شعار (خليجنا واحد.. شباب واعد)، وهو الشعار الذي يتمثل في تحقيق الأهداف المرسومة من إقامة الدورة، في مقدمتها تعزيز الهوية الوطنية الخليجية وتطوير قدرات الرياضيين وتحسين النتائج على المستوى الإقليمي والقاري، وأيضاً إعداد الرياضيين الناشئين والشباب للاستحقاقات المقبلة».

وأضاف، «تمثل الدورة محطة مهمة لكل اللاعبين واللاعبات في هذه المرحلة السنية، كما أن المكسب الأهم يتمثل في تجمع أبناء الخليج تحت مظلة الإمارات، ومثل هذه الدورة تزيد من العلاقات بين الأجيال».

وقال الحكم الدولي فيصل الحمادي رئيس لجنة الحكام ببطولة الشطرنج: إن إقامة الدورة في الإمارات لها الكثير من المكاسب على المستوى الإداري والتنظيمي والفني، كما يمثل فرصة لتجمع الحكام على مستوى الخليج وزيادة التعارف بينهم خاصة مع وجود حكم مرافق لكل وفد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا