الارشيف / رياضة / النهار

20 سنة سجنا لمغترب هدد عبر منشور بتفجير القنصلية الجزائرية بليبيا بحزام ناسف

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم الفار المدعو ” ب. ل. سمير”. عن جناية الانخراط في الخارج في منظمة إرهابية وتخريبية، بغرض الإضرار بمصالح . بحيث تم ادانة المتهم بعدما التمس النائب العام بالجلسة تسليط نفس العقوبة في حق المتهم مع تأييد أمر بالقبض الجسدي ضده.

وقائع القضية أنه بتاريخ 16/02/ تلقت مصالح الأمن الفصيلة المساس بالأشخاص مقاطعة الشرطة القضائية الجزائر الوسطى. مراسلة تتضمن منشور الكتروني عبر التواصل الاجتماعي ” فايسبوك “. تحت اسم مستعار “بن لاغة سمير”، ينشط ضمن المجموعة المسماة ” جزائريون مغتربون” في دولة .

كما تم نشر في هذه المجموعة تعليق استهدف به القنصلية الجزائرية بدولة ليبيا بالعبارة التالية “القنصلية هدي لازمها حزام ناسف”.

وعند البحث والتحري تم تحديد الهوية الكاملة لصاحب صفحة الفايسبوك. ويتعلق الأمر بالمسمى ‘سمير بن دلاغة” المتواجد خارج التراب الوطني، وتبين انه معروف لدى المصالح الأمنية. 04/12/1995 عن المقاطعة الإدارية سيدي أمحمد.

وعند سماع المسمى شقيقه ” ب.ل.مراد”، من طرف الضبطية القضائية صرح أن شقيقه سمير غادر الجزائر. باتجاه ليبيا و بقي عند خاله المقيم بليبيا، ومنذ ذلك الوقت لم يدخل الأرض.

بعد إنهاء عناصر الضبطية القضائية التابعين لفصيلة المساس بالأشخاص مقاطعة الشرطة القضائية 01 الجزائر الوسطى لتحرياتهم، تم تقديم ملف الإجراءات أمام نيابة الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد بتاريخ 2023/07/17 أين طلب بفتح تحقيق قضائي ضد المتهم ” بن.ل.سمير “.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا