الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

يفتش في فرنسا عن بديل يورجن كلوب.. من أقرب المرشحين؟

القاهرة: «الخليج»

تواصل إدارة نادي رحلة البحث عن المدرب المناسب لخلافة يورجن كلوب، الذي يرحل عن منصبه بنهاية الموسم الجاري، حيث اتجهت أنظار المسؤولين إلى الدوري الفرنسي.

ودخل البرتغالي باولو فونشيسكا، مدرب نادي ليل الفرنسي، دائرة المرشحين لخلافة المدرب الألماني في ليفربول، خاصة أن عقده ينتهي خلال الصيف المقبل، ما سيجعل التفاوض معه أسهل.

وانضم فونشيسكا، 51 عاماً، إلى قائمة المرشحين التي ضمت عدة أسماء من بينها مواطنه روبين أموريم مدرب سبورتنج لشبونة، وجوليان ناجلسمان مدرب المنتخب الألماني، وكذلك الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون.

واللافت أن المرشحين لخلافة يورجن كلوب ارتبطت أسماؤهم بأندية أخرى تتنافس مع النادي الإنجليزي للحصول على خدماتهم، حيث إن دي زيربي وناجلسمان مرشحان لخلافة توماس توخيل في بايرن ميونخ، فيما دخلت إدارة نادي وست هام في مفاوضات مع أموريم لخلافة ديفيد مويس، بينما تريد إدارة ميلان أن يتولى فونشيسكا خلفاً لمدربها بيولي، بعد ضياع بطولة الدوري.

ودرب باولو فونشيسكا عدداً من الأندية الأوروبية، إلا أن أفضل فتراته كانت مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، حيث قاده لتحقيق ثنائية الدوري والكأس 3 مرات متتالية، إلى جانب الفوز بكأس السوبر الأوكراني مرة واحدة.

يذكر أن نادي ليل يوجد حالياً في المركز الرابع بترتيب الدوري الفرنسي بفارق 3 نقاط عن موناكو الوصيف، وودع دوري المؤتمر الأوروبي من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام أستون فيلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا