الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الهلال يفوز على العين ويودع آسيا

ودع نادي الهلال بطولة دوري أبطال أسيا علي الرغم من الانتصار علي حساب العين بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا، والتي تقام في الوقت الحالي علي أرضية ملعب المملكة أرينا.
وسجل الهدف الأول لنادي الهلال روبن نيفيز في الدقيقة (4) من ركلة جزاء، وسجل سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة (51)، بينما جاء هدف نادي العين عن طريق إريك مينزيس في الدقيقة (12).
ويحتاج نادي الهلال إلى الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك من أجل العبور إلى المباراة النهائية من المسابقة.
اللقاء بدأ بضغط مبكر من جانب نادي الهلال من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك العين، وحجز بطاقة العبور إلي المباراة النهائية.
وحصل نادي الهلال علي ركلة جزاء في الدقيقة (3) بعد خطأ من جانب مدافع العين ضد ميشايل ديلغادو، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، نفذها روبن نيفيز بنجاح في الدقيقة (4) بتصويبة سكنت شباك خالد عيسي.
استحوذ الهلال علي الكرة في وسط الملعب، وسط تراجع من جانب لاعبي نادي العين في وسط ملعبهم خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء.
وتمكن نادي العين من تعديل النتيجة في الدقيقة (12)، عن طريق إريك مينزيس بعد تمريرة من جانب يحيى نادر قابلها بتصويبة سكنت شباك ياسين بونو.
وتحصل بندر الأحبابي لاعب نادي العين علي بطاقة صفراء في الدقيقة (9)، بعد خطأ من جانبه ضد لاعب الهلال خلال مجريات اللقاء.
انحصر اللعب في وسط الملعب بين الهلال والعين، دون تشكيل أي خطورة تذكر علي مرمى ياسين بونو وخالد عيسي.
وحرم القائم نادي الهلال، من تسجيل في الدقيقة (25)، بعد عرضية من جانب روبن نيفيز قابلها مدافع العين برأسية أرتطمت بالعارضة، وسدد ميشايل تصويبة ارتطمت بالقائم وخرجت خارج المرمى.
وتوقف اللعب في الدقيقة (38) بعد إصابة بندر الأحبابي، إثر خطأ من جانب سالم الدوسري ضد لاعب العين.
وتحصل سفيان رحيمي علي ركلة جزاء في الدقيقة (42) بعد خطأ من جانب حسان تمبكتي، قبل أن يتراجع أحمد العلي عن القرار بعد العودة إلى تقنية var.
ولم ينجح لاعبو الفريقين في تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
وفي بداية الشوط الثاني، أشرك المدرب البرتغالي جورجي جيسوس سلمان الفرج بدلاً من صالح الشهري في المباراة.
وسدد سالم الدوسري تصويبة قوية في الدقيقة (50) إلا أن التصويبة مرت بجوار مرمى خالد عيسي حارس مرمى نادي العين.
وسجل سالم الدوسري الهدف الثاني لنادي العين في الدقيقة (51) بعد تصويبة سكنت شباك خالد عيسي.
وسدد روبن نيفيز تصويبة قوية في الدقيقة (58) إلا أن الكرة مرت بجوار المرمى.
وانفرد ميشايل ديلغادو بالمرمى، أن اللاعب البرازيلي سدد كرة تألق خالد العيسي حارس مرمى نادي العين في التصدي للكرة.
وسدد سيرجي سافيتش تصويبة قوية مرت أعلي مرمى خالد العيسي، حارس مرمى نادي العين خلال اللقاء.
وسجل نادي العين هدف التعادل في الدقيقة (71)، لكن حكم اللقاء أحمد العلي، احتسب تسلل علي لاعب نادي العين، وتم إلغاء الهدف.
ظل ضغط لاعبي نادي الهلال متواصل علي العين، من أجل تسجيل الهدف الثالث، وسط تمركز من جانب لاعبي الفريق الإماراتي في وسط الملعب.
وعاد نادي العين للتسجيل من جديد في الدقيقة (87) إلا أن حكم اللقاء، ألغي الهدف، لوجود خطأ علي سفيان رحيمي لاعب نادي العين.
وأنقذ خالد عيسي مرمى نادي الهلال في الدقيقة (6+90) من الوقت بدل الضائع، بعد عرضية من جانب روبن نيفيز، قابلها علي البليهي برأسية تألق حارس العين في التصدي لها، لينتهي اللقاء بانتصار الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا