الارشيف / رياضة / النهار

لأول مرة في .. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

أكد الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، اليوم الخميس، أنه يتم حاليا بناء 11 سفينة كبيرة الحجم منها سفينة طولها 42 متر لأول مرة في .

وأوضح بداني، خلال عرض بعض المؤشرات الاقتصادية للقطاع، وأهم الإنجازات المحققة خلال الثلاثي الأول لسنة 2024. على هامش لقاء وطني تقييمي لحصيلة نشاطات القطاع. أنه يتم حاليا بناء 11سفينة كبيرة الحجم منها سفينة طولها 42 متر لأول مرة في الجزائر. وقد تم استلام سفينتين (02) خلال الثلاثي الأول لسنة 2024.

وبخصوص تربية المائيات، أكد الوزير أنه تم بلوغ إنجاز 77 مزرعة لتربية المائيات البحرية منها 6 مزارع خلال الثلاثي الأول سنة 2024. واستزراع  أكثر من 23 مليون أصبعية من صغار الأسماك خلال سنة هي محل تسمين حاليا في الأقفاص العائمة. فيما يسعى القطاع الى استزراع 30 مليون خلال سنة 2024.

بالإضافة إلى بلوغ 55 مزرعة منتجة لتربية المائيات في المياه العذبة منها ثلاث (03) مزارع خلال الثلاثي الأول من سنة 2024. كما تم الانطلاق في إنجاز 49 مشروع جديد.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا