الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الوصل يبدأ جمع نقاط مهر الدرع الثامنة أمام الجزيرة

دبي: علي نجم

تتجه الأنظار في الأسبوع 21 من دوري أدنوك للمحترفين نحو الوصل الذي يبدأ مرحلة حصد نقاط مهر الدرع الثامنة، مع ابتعاده بفارق 12 نقطة عن شباب الأهلي الوصيف.

وستضع الفرق كل تركيزها على الأمتار الأخيرة من عمر الموسم الذي وصل إلى مراحل الحسم، مع اقتراب الوصل من اللقب، وتحديد تصور شبه نهائي لمعركة البقاء التي باتت أكثر صعوبة على كل من حتا الأخير والإمارات وصيف القاع.

  • الوصل- الجزيرة

يريد فريق الوصل متصدر جدول الترتيب قطع الخطوة الأهم والأصعب من أجل تحويل الفوز بالدرع إلى حقيقة، حين يستقبل الجمعة على أرضه ضيفه الجزيرة المتأرجح في دوامة سوء نتائج منذ 7 جولات على التوالي، وذلك حين يلتقي الفريقان في زعبيل في الثامنة و45 دقيقة مساء.

يأمل المدير الفني الصربي ميلوش أن يواصل رجاله رحلة كتابة المجد بتحقيق الفوز العاشر على التوالي، وعليه الحذر من ردة فعل الفريق الضيف، الذي وإن كان لم يفز في 7 مباريات على التوالي، إلا أنه حقق تعادلين قويين أمام الشارقة والعين.

وستكون المباراة الفرصة الأمثل للاعبي الجزيرة من أجل رد التحية للوصل الذي فاز في ذهاب الدوري في العاصمة، قبل أن يعبر الى نصف نهائي البطولة الأغلى كأس صاحب السمو رئيس الدولة على حسابه بفوز ثلاثي.

وقد تشهد المباراة مشاركة الهداف علي مبخوت أساسياً، بعدما عاد إلى الملاعب وشارك بديلاً في لقاء الشارقة، في وقت بات خلفان مبارك «بارومتر» الجزيرة من خلال حسن ودقة تنفيذ الكرات الثابتة، كما سيضيف عبد الله الكثير من القوة لوسط الفريق.

  • النصر- اتحاد كلباء

يستقبل النصر خامس الترتيب العام ضيفه اتحاد كلباء في مباراة يتطلع من خلالها «العميد» إلى تحقيق النصر الخامس على التوالي، وذلك في الساعة السادسة و5 دقائق مساء.

ونجح النصر إياباً في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، بل إن الفريق لم يذق مرارة الهزيمة منذ فترة ما بعد كأس آسيا سوى مرة واحدة أمام الوصل على صعيد كل البطولات.

يعول صاحب الأرض على قدرات النجم المغربي عادل تاعرابت صاحب الثنائية في شباك البطائح، بينما يحتاج الإيطالي غابياديني أن يسترد حاسته التهديفية في ملعب آل مكتوم، في وقت أصبح البرتغالي ميديروس أكثر تألقاً وتميزاً مع المدرب الهولندي شرودر ليتحول إلى ورقة رابحة على صعيد التسجيل وصناعة الخطورة، بعدما كان الأكثر انتقاداً عند الجماهير.

أما كلباء الذي عرف مراحل من الصعود والهبوط هذا الموسم، ونال مرارة الخسارة في الجولة السابقة أمام شباب الأهلي، فيأمل ان يكون أكثر توفيقاً في اللقاء، حتى يوقف قطار النصر السريع.

وسيحتاج الفريق إلى تحقيق إيجابية في لقاء النصر، حتى تكون خير دافع قبل خوض اللقاء الأهم والأصعب امام الوصل في نصف نهائي أغلى البطولات.

يتطلع فريق الوحدة رابع الترتيب حين يشد الرحال إلى رأس الخيمة لينزل ضيفاً على الإمارات وصيف القاع في الساعة الثامنة و45 دقيقة، أن يتناسى مرارة الخسارة في آخر مرحلتين، وأن يعود إلى لغة الانتصارات حتى يثبت موقعه في المربع الذهبي.

ويعاني العنابي غياب مكوك وسط الميدان البرازيلي ألان الموقوف، ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق الإيراني نور الله.

أما الإمارات الذي اكتفى بتحقيق الفوز مرتين خلال 18 جولة سابقة، فيتطلع إلى البحث عن النقاط الثلاث حتى يعزز حظوظه في البقاء في عالم الأضواء.

  • بني ياس- حتا

يستقبل بني ياس صاحب المركز الثاني عشر (19 نقطة) ضيفه حتا الأخير (6 نقاط) من أجل البحث عن الفوز وذلك في السادسة و5 دقائق مساء.

ويأمل بني ياس أن تمثل المباراة الفرصة الأمثل حتى يعود إلى سكة النتائج الإيجابية، بعد تعثر الفريق وتذوق مرارة الخسارة 5 مرات في آخر 6 جولات.

أما نيناد مدرب حتا الذي اعتبر مباراة فريقه السابقة أمام الإمارات «استثنائية» وغير مسبوقة له كمدرب بسبب كم الفرص التي اضاعها فريقه، فيأمل أن يكون عناصر تشكيلته أكثر هدوءاً وتركيزاً أمام مرمى المضيف حتى يعود من الشامخة بالنقاط الثلاث التي قد يشعل بها نيران معركة البقاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا