الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

فاز في مباراة من 18 دقيقة أمام أودينيزي.. روما يعزّز آماله بدوري الأبطال

عزّز روما موقعه في المركز الخامس المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بنسختها المحدّثة الموسم المقبل بعد فوزه على أودينيزي 2-1 في المباراة التي استكملت الـ18 دقيقة المتبقية منها الخميس بعد إيقافها في 14 الشهر الحالي ضمن الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكانت المباراة توقفت في الدقيقة 72 بعد ان انهار لاعب فريق العاصمة العاجي إيفان نديكا ونُقل على اثرها إلى المستشفى حيث كان يُخشى من أنه تعرّض لأزمةٍ قلبيّة.

وقضى اللاعب الذي شارك في 19 مباراة في الدوري هذا الموسم، ليلته تلك تحت المراقبة قبل العودة إلى روما، وأظهرت الفحوصات عدم وجود علامات على مشكلاتٍ في القلب.

وأعلن روما الثلاثاء أن نديكا تلقى الضوء الأخضر للعودة إلى التمارين.

وكانت المباراة متعادلة 1-1 قبل توقفها، بعدما افتتح الأرجنتيني روبرتو بيريرا التسجيل لاودينيزي، قبل ان يعادل البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة (64).

وفيما كانت المباراة متجهة إلى التعادل بالنتيجة ذاتها بعد استكمال دقائق الـ 18 المتبقية، تمكن براين كريستانتيه من تسجيل هدف قاتل اهدى فيه روما النقاط الثلاث (90+5).

وعزّز روما موقعه في المركز الخامس برصيد 58 نقطة متأخراً بأربع نقاط عن بولونيا الرابع الذي هزمه 3-1 في عقر داره الاثنين، لكنّ فريق العاصمة تقدم بعدد النقاط نفسه عن أتالانتا السادس، إلا انّ الأخير يملك مباراة اقل.

وكانت ضمنت إيطاليا احتلالها احد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الأوروبي "ويفا" لكرة القدم، وحصولها على خمسة مقاعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها المحدّثة الموسم المقبل (2024-2025)، أي بزيادة مقعد عن الموسم الحالي.

من جهته، بقي أودينيزي مهدداً بالهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة لكن بالتساوي مع فروزينوني الثامن عشر ضمن منطقة الهبوط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا