الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الدون» رونالدو يعود أمام الخليج

: عيسى الحكمي
يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو السبت لقيادة فريقه النصر في الدوري السعودي عندما يحل«العالمي» ضيفاً على الخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة العاشرة بتوقيت في الجولة 29 من الدوري والتي تختتم بثلاث مباريات.
وغاب رونالدو عن تشكيلة فريقه في المباراة الماضية أمام الفيحاء بداعي الإيقاف بعد طرده في نصف نهائي كأس السوبر أمام الهلال، لكن النصر بقيادة السنغالي ساديو ماني الذي سجل هدفين استطاع الفوز على الفيحاء بثلاثة أهداف لهدف.
ويلتقي الفريقان بعد مباراة السبت للمرة الثانية الأربعاء القادم على الأول بارك في نصف نهائي كأس الملك،ما يجعل اللقاء صداماً تمهيدياً للمواجهة الفاصلة.
النصر يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 68 نقطة،في حين يحتل الخليج المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة ويهمه تأمين موقفه في المنطقة الدافئة التي تشهد صراعاً وتبادلاً مستمراً للمراكز.
على الورق الترشيحات تذهب في صف النصر قياساً بالإمكانات على الرغم من الغيابات التي تسيطر على خطوط الفريق بداية بالسنغالي ساديو ماني بسبب تراكم البطاقات،وتواصلاً بعلي لاجامي وسامي النجعي وتاليسكا للإصابة،كما يغيب المدرب لويس كاسترو الذي نصحه الأطباء بعدم مرافقة الفريق حتى لا يتعرض لمضاعفات صحية.
وينتظر أن يدخل البرتغالي الآخر بيدرو إيمانويل مدرب الخليج بنفس الفلسفة التي تبنى على دعم الدفاع واللعب على التحولات والمساحات التي دائماً يجدها خصوم النصر،ويعد المهاجمان فابيو مارتينيز وخالد ناري أخطر لاعبي الفريق الذي سيفتقد لخدمات الكوري يونغ يونغ بسبب تراكم البطاقات.
ويلعب السبت أيضاً فريق الرائد صاحب المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة مع الاتفاق السادس بـ40 نقطة في حوار الطموحات المختلفة،حيث يخطط أصحاب الأرض للابتعاد عن دائرة الخطر،ويدخل الضيوف بحثاً عن النقاط الثلاث للتقدم خطوة إلى المركز الخامس الذي يحتله الاتحاد برصيد 48 نقطة.
وفي قمة الخروج من الوضعية الصعبة يستضيف الأخدود صاحب المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة أبها السادس عشر برصيد 25 نقطة.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا