الارشيف / رياضة / اليوم السابع

"الثلاثية" شعار القطبين فى أفريقيا.. الأهلى يطيح بمازيمبى والزمالك يقهر دريمز

حجز قطبا الكرة المصرية مكانهما فى نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث أطاح الأهلى بفريق مازيمبى الكونغولى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة، بينما عاد الزمالك بفوز مهم على دريمز الغانى بثلاثية نظيفة فى إياب نصف نهائى الكونفدرالية.

الثلاثية شعار القطبين

ورفع الأهلى والزمالك شعار "الثلاثية" فى مباراتى نصف النهائى، حيث تعادل الأهلى ذهابا مع مازيمبى سلبيا فى الكونغو، وفاز بثلاثية فى القاهرة فى الإياب، بينما الزمالك تعادل سلبيا مع دريمز فى القاهرة، قبل أن يفوز خارج ملعبه بثلاثية نظيفة فى غانا.

الأهلى مع الترجى فى النهائى

وضرب النادى الأهلى موعدا مع نادى الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما نجح الفريق التونسى فى الإطاحة بصن داونز الجنوب أفريقي من البطولة بعدما فاز عليه ذهابا إيابا بهدف فى كل مباراة، ليتجدد الموعد مع الأهلى فى النهائى للمرة الثالثة تاريخيا، حيث تواجها من قبل فى نسختى 2012 ونسخة 2018، وفاز كل فريق بلقب.

ويلعب الأهلى مع الترجى فى الذهاب يوم 18 مايو المقبل فى استاد رادس بتونس، ثم يوم 25 مايو المقبل فى الإياب باستاد القاهرة الدولى فى .

الزمالك فى نهائى الكونفدرالية

نجح نادى الزمالك فى الوصول لنهائى البطولة الكونفدرالية ضاربا موعدا مع نهضة بركان المغربى الذى تأهل للنهائى بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائرى من خوض المباراتين.


وحدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم -كاف- مباراة الذهاب يوم الأحد (12 مايو)، على أن تقام مباراة الإياب يوم الأحد (19 مايو).


تأهل فريق الزمالك لنهائى الكونفدرالية بعد فوزه العريض على حساب مضيفه دريمز الغاني، بثلاثية دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأحد، على استاد بابا يارا بكوماسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا