الارشيف / رياضة / النهار

يستقبل المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الإيطالي

استقبل والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الإيطالي، المكلف ب “خطة ماتي” plan MATTEI  ، فابريزيو ساجيو Mr Fabrizio Saggio.

وحسب بيان لوزارة الطاقة يقوم فابريزيو ساجيو بزيارة رسمية الى ، وهذا بحضور سعادة سفير إيطاليا لدى الجزائر وإطارات من الوزارة.

حيث استعرض الطرفان، خلال هذا اللقاء، حالة علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الموصوفة بالممتازة. في مجال الطاقة والمناجم وآفاق تعزيزها.

وبالمناسبة قدم ساجيو، عرض حول “خطة ماتي”، والتي تستمد تسميتها من إنريكو ماتي، مؤسس الشركة الطاقوية الإيطالية «إيني». والتي تهدف الى تعزيز علاقات التعاون مع الدول الإفريقية، من خلال مساعدتها على تطوير مواردها الطبيعية. سيما في مجالات الطاقة والبنى التحتية، وكذا تنويع سلاسل الإمداد، لضمان أمن الطاقة وتحقيق التنمية الاقتصادية والمستدامة. في العديد من المجالات الأخرى مثل الزراعة، والصحة والمياه، والتكوين والبحث والتطوير وغيرها.

كما أبدى ساجيو عن رغبة إيطاليا، بالتعاون مع الدولة الجزائرية، في ترقية مجال التكوين والتدريب إقليميا في العديد من المجالات على غرار الطاقة.

وناقش الطرفان فرص الأعمال والاستثمار وسبل ووسائل تبادل التجارب والخبرات بين شركات البلدين. خاصة فيما يتعلق بالمحروقات، بتطوير الطاقات الجديدة والمتجددة، والتقليل من البصمة الكربونية ونقل المعرفة والتكنولوجيا.

من جهته قدم وزير الطاقة والمناجم، لمحة عامة حول مختلف القطاع لتطوير الطاقات الجديدة والمتجددة. وتطوير انتاج الغاز الطبيعي والكهرباء، مُرحبا بالتقدم المحرز في عملية الشراكة بين البلدين.

كما ثمن جهود إيطاليا لتعزيز وتكثيف التعاون القائم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة مع الدول الأفريقية. والتي تهدف إلى تحفيز الاستثمارات وتحسين البنى التحتية. من خلال خطة ماتي، خاصة في المجال الطاقوي والذي يعتبر قاطرة النمو الاجتماعي والاقتصادي ولاسيما بإفريقيا.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا