رياضة / صحيفة الخليج

توقيع عقد استضافة أبوظبي لأولمبياد الشطرنج 2028

وقع مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الدولي للشطرنج، عقد استضافة أبوظبي لأولمبياد الشطرنج ال47، الذي سيقام عام 2028، بعد أن فازت أبوظبي بالاستضافة في ديسمبر الماضي ب96 صوتاً مقابل 60 صوتاً لمدينة جنوة الإيطالية.

وبموجب العقد تستضيف العاصمة أبوظبي أيضاً أولمبياد الاتحاد الدولي للشطرنج لأصحاب الهمم الرابع، ومؤتمر الاتحاد الدولي للشطرنج ال98.

وشهد مراسم التوقيع، الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتريم مطر تريم رئيس اتحاد للشطرنج، وحسين عبدالله الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وعارف إسماعيل الخوري نائب رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

ووقع العقد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأركادي دوفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج في مقر نادي أبوظبي للدراجات في جزيرة الحديريات في أبوظبي.

وثمّن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، دعم القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والرياضيين، مشيراً إلى أن أولمبياد الشطرنج المرتقب سيحظى باهتمام كبير من كافة الجهات، وسيستفيد من خبرة أبوظبي في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، متوقعاً أن يشهد الأولمبياد منافسات مثيرة بين جميع المشاركين، وعبر عن ثقته في تحقيق منتخب الإمارات مراكز متقدمة في هذا الحدث الكبير.

من جانبه، أعرب عارف حمد العواني عن فخره بتوقيع عقد استضافة أولمبياد الشطرنج، البطولة التي تمثّل نقلة نوعية كبيرة على مستوى المنطقة، ونعد الجميع بتقديم نسخة استثنائية بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد بجهود أندية أبوظبي والعين للشطرنج والاتحاد الآسيوي والمحلي، في توسيع قاعدة ممارسي اللعبة، وتنظيمهم للعديد من البطولات على مدار السنة، مشيراً إلى أن أبوظبي على أهبة الاستعداد لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، لما تتمتع به من بنية تحتية مميزة تتوفر فيها كل المقومات.

وقال العواني: «نحن على موعد مع بطولة عالمية كبرى، تجمع الآلاف من المتنافسين في أبوظبي أرض السلام والتسامح والمحبة والأمان».

من جهته قال أركادي دوفوركوفيتش: «فخورون بالعودة مجدداً إلى الإمارات بعد نسخة عام 1986 التي أقيمت في دبي، ومستوى التطور في هذا البلد مذهل، وكل شيء جديد ومريح للغاية».

ومن المتوقع أن تشهد البطولة، التي تقام على مدى أسبوعين، مشاركة 200 اتحاد في فئة الذكور، و160 اتحاداً في فئة الإناث، و80 اتحاداً في فئة أصحاب الهمم، ويتكوَّن كل فريق في هذه الفئات من 4 لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا