رياضة / النهار

هذه إجراءات إجتياز ʺالباكʺ وʺالبيامʺ

كشف التربية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، عن الإجراءات التي اتخاذها قطاعه بخصوص إجراء الإمتحانين الرسميين شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط.

وأكد بلعابد خلال ندوة حول تحضيرات الامتحانات الرسمية، أن عدد للمترشحين ʺالبيامʺ وʺالباكʺ مليون 681772 مترشح. كما تم تخصيص 2869 مركز إجراء 94 مركز تصحيح للبكالوريا، وبخصوص شهادة التعليم المتوسط 3040 مركز إجراء 97 مركز تصحيح. مشيرا أن عدد مراكز إجراء الامتحان جاء استجابة لطلبات النواب والمدراء.

كما أوضح الوزير أنه من بين الإجراءات المتخذة كذلك هو إعفاء الأساتذة من الحراسة في مادتهم أو اجتياز الإمتحان لأحد أقاربهم.

وبخصوص توقيت دخول المترشحين لمراكز إجراء الإمتحانات، أكد بلعابد أن أبواب المراكز تفتح ساعة ونصف  قبل موعد الاختبار. كذلك بالنسبة للأساتذة حيث يلتحقون بنصف ساعة قبل انطلاق الامتحان.

كما شدد الوزير أنه لا يسمح للمترشحين الخروج من قاعة الاختبار الا بعد مور نصف الوقت، مؤكدا على منع استعمال الهاتف النقال ووسائل الغش.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا