رياضة / صحيفة الخليج

فوز دورتموند يرجح كفة البوندسليجا على البريميرليج أوروبياً

عادي

2 مايو 2024

16:45 مساء

قراءة دقيقة واحدة

دورتموند يعقد حسابات الإنجليز

متابعة: ضمياء فالح
تقلصت آمال الأندية الإنجليزية المتنافسة على حجز مقعد خامس بمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوز دورتموند على باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي البطولة.
فوز دورتموند بهدف قد يرجح كفة أندية البوندسليجا على أندية البريميرليج، وقد ينتهي الحال بالفرق الألمانية بمشاركة 6 منها لأن المقعدين الإضافيين سيذهبان لأفضل البطولات المحلية الأوروبية أداء في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضمن لائحة توسعة المشاركة لـ36 فريقاً.
وكان الدوري الإيطالي «سيري أي» حجز مقعده الأول الشهر الماضي، وفوز دورتموند هذا يعني أنه لا يمكن لبطولة مثل فرنسا أو إنجلترا التفوق على ألمانيا.
وكان وصول فرق البريميرليج لربع نهائي المسابقة رشحها لتحجز المقعد الثاني خلف إيطاليا لكن جميع الفرق الإنجليزية «أرسنال ومانشستر سيتي ووستهام وليفربول» خرجت في الربع النهائي ولم يبق سوى أستون فيلا في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.
وعززت ألمانيا موقعها بفوز بايرن ميونيخ في الأبطال وبايرليفركوزن في يوروبا ليج وسيحصل دورتموند، الذي غالباً سينهي الدوري بالمركز الخامس، على مقعد أوروبا الإضافي سواء برفع لقب البطولة أو بأفضل أداء فيها.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/29apb3zf

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا