رياضة / صحيفة الخليج

سابرينا ويتمان.. أول مدربة للرجال في دوري الثالثة الألماني

«الخليج» - وكالات

دخلت الألمانية سابرينا ويتمان التاريخ، بعدما باتت أول مدربة في تاريخ فرق الرجال لكرة القدم في بلادها، وذلك عقب تعيينها مدربة مؤقتة لفريق «إنجلوشتات» في دوري الدرجة الثالثة.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، تحل ويتمان محل مايكل كولنر حتى نهاية الموسم الجاري، وسبق لها تدريب فريق إنجلوشتات لأقل من 19 عاماً.

وصرحت ويتمان: «لا يوجد مكان آخر أود أن أبدأ فيه مسيرتي التدريبية أفضل من إنجلوشتات، إنه أمر خاص بالنسبة لي، وهو نادي مدينتي، بدأت هنا منذ 19 عاماً، كنت لاعبة واتخذت هنا أولى خطواتي في التدريب».

وكانت ويتمان متحمسة وحيوية خلال أول حصة تدريبية لها مع الفريق، الخميس، وستكون مباراتها الأولى الأحد، المقبل أمام فريق فالدهوف مانهايم.

وقال ديتمار بيرسدورفر، المدير الرياضي بالنادي: «سابرينا ويتمان تعلم نادينا جيداً أكثر من أي شخص آخر. و كمدربة لفريقنا الناجج أقل من 19 عاماً، تطورت كثيراً في السنوات الماضية، على المستويين الشخصي والمهني، وتحظى باحترام كبير لدى الجميع في النادي».

ولا يعرف إذ ما كانت سابرينا ستتولى المنصب بشكل دائم الموسم المقبل، فيما يحتل إنجلوشتات حالياً المركز ال11 في الدرجة الثالثة، وهي الأدنى في الدوريات المحترفة..

من جانبه، قال إيفو جريلك، المسؤول بالنادي، حول إمكانية بقاء ويتمان في منصبها لفترة أطول: «سيكون من الخطأ أن نستبعد ذلك، منفتحون على كافة الخيارات».

وأضاف: «لديها الفرصة لتتذوق التجربة الاحترافية في كرة القدم ومعرفة الأمور لمدة ثلاثة أسابيع ونصف، يمكنها أن تواصل التطور، لسنا خائفين والفريق سيتبع مسارها، لدينا اقتناع كبير بها».

وشهد العام الماضي، تعيين ماري لويس إيتا، كأول مدربة مساعدة في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليجا)، وذلك حينما تولت ذلك الدور في يونيون برلين، لكن حتى الآن لم تتول أي امراة منصب المدربة في أي فريق بالدوريات المحترفة بألمانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا