رياضة / صحيفة الخليج

الهلال يواجه التعاون.. والاتحاد يسعى للتعويض على حساب أبها

عادي

3 مايو 2024

14:26 مساء

قراءة دقيقتين

الهلال يواجه التعاون.. والاتحاد يسعى للتعويض على حساب أبها

الهلال يواجه التعاون.. والاتحاد يسعى للتعويض على حساب أبها

: عيسى الحكمي
يتطلع الهلال إلى التقدم خطوة جديدة نحو تحقيق لقب الدوري عندما يحل الجمعة ضيفاً على التعاون في ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ضمن الجولة الـ30 التي انطلقت الخميس وتتواصل مبارياتها حتى السبت.
وتقام اليوم أيضاً مباراتين، حيث يلتقي من خلالها الاتحاد بضيفه أبها على ملعب الجوهرة المشعة، ويستقبل الاتفاق فريق الفيحاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وفي بريدة يدخل الهلال بعد أقل من 72 ساعة على تأهله لملاقاة غريمه النصر في نهائي كأس الملك، حيث أزاح «الزعيم» مضيفه الاتحاد بهدفين لهدف، ويحتل الأزرق صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة وإذا حقق نقاط المباراة سيصبح على بعد 4 نقاط فقط من تحقيق اللقب، في حين يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 51 نقطة، وبدوره يسعى «السكري» إلى إبقاء الحظوظ في الحصول على المركز الثالث الذي يؤهله إلى دوري النخبة الآسيوي، وكأس السوبر السعودي الذي تقرر إقامته في خلال أغسطس المقبل.
وبحسب وضعية الفريقين تذهب جميع الاحتمالات في صالح الهلال الذي يقوده البرتغالي جيسوس ويعج بلفيف من النجوم يتقدمهم المهاجم الصربي العائد من الإصابة ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم، إلى جانب الصربي الآخر سافيتش الذي لن تمنعه البطاقة الحمراء أمام الاتحاد عن المشاركة كون الإيقاف سيلحق به في نهائي الكأس.
وفي المقابل يدخل التعاون تحت قيادة مدربه البرازيلي شاموسكا وفي جعبته تحقيق النقاط الثلاث وتسجيل الخسارة الأولى بالهلال محلياً، والفريق يمتلك العناصر وتبقى الفكرة التي سيطبقها التقني البرازيلي من أجل إيصال الكرات لهدافه جواو بيدرو وزميله المهاجم عبدالفتاح عسيري، علماً أن لقاء الذهاب فاز به الهلال بثلاثية نظيفة.
وعلى ملعب الجوهرة المشعة سيكون الاتحاد مطالباً باستغلال ظروف أبها صاحب المركز قبل الأخير لتحقيق انتصار يعيد إلى جماهير العميد الثقة ويبقي الفريق في دائرة الحظوظ بالنسبة للمركز الثالث دورياً كآخر الآمال لإنقاذ موسمه الذي خسر فيها جميع الألقاب المتاحة.
ويغيب عن تشكيلة الأرجنتيني غاياردو المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة المصاب والذي غادر إلى إسبانيا لعرض إصابته على أطباء ناديه السابق ريال مدريد.
وفي الدمام تبدو الكفة متوازنة بين الاتفاق السادس برصيد 41 نقطة وضيفه الفيحاء العاشر برصيد 38 نقطة، ما يجعل النقاط الثلاث عنواناً للثبات في المنطقة الدافئة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/su7p9kh9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا