رياضة / صحيفة الخليج

تحضيرات مكثفة لسباق دلما التاريخي

زار وفد من اللجنة المنظمة لسباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، المركز الوطني للأرصاد لمتابعة حالة الطقس من أجل تحديد موعد مثالي لإقامة السباق خلال الفترة المقبلة، والذي يعد الحدث الأبرز في مهرجان سباق دلما التاريخي بنسخته السابعة، ويقام بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتعرّف وفد اللجنة المنظمة من المسؤولين في المركز الوطني للأرصاد على تفاصيل الحالة الجوية، وجهود المركز في عمليات الرصد والمتابعة المستمرة التي قام بها خلال الأيام الماضية، وذلك لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية بكل استباقية واحترافية ومرونة.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها اللجنة المنظمة لسباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، ستقوم اللجنة بدراسة الوضع لتحديد موعد لانطلاقة السباق، الذي ينتظره الملاك والنواخذة والبحارة لتقديم ملحمة تراثية جديدة في مهرجان سباق دلما التاريخي.

وتوجه ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالشكر إلى المركز الوطني للأرصاد على حفاوة الاستقبال، وثمن دوره المهم، وهو يعمل وسط ظروف بالغة التعقيد لتحديد مسارات الحالة الجوية، وأيضاً على المعلومات الدقيقة والقيمة التي قدمها للجنة المنظمة لسباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

وقال: «سلامة النواخذة والبحارة والمنظمين والمتابعين لسباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً من أولويات العمل التنظيمي للحدث، ومسؤولية متكاملة بين اللجنة المنظمة للسباق، وجميع المشاركين، لذا كان لا بد من التوجه إلى المركز الوطني للأرصاد للتعرف عن قرب على الحالة الجوية، وتأثيراتها المتوقعة، لاتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لدراسة وتقييم الوضع».

وأشاد المهيري بتجاوب الملاك والنواخذة والبحارة مع اللجنة المنظمة للسباق خلال فترة التسجيل للمشاركة، وإجراءات الفحص الفني للمحامل الشراعية، وأيضاً التفاعل الإيجابي مع التجهيزات التي ظلت تقوم بها اللجنة المنظمة، وما ترتب من إجراءات وقائية بسبب الحالة الجوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا