رياضة / صحيفة الخليج

تعرف إلى الأهداف السبعة لبرنامج استقطاب اللاعبين العالميين في الدوري

: عيسى الحكمي

أوضح سعد اللذيذ نائب رئيس رابطة دوري المحترفين والمشرف على برنامج استقطاب اللاعبين خلال المؤتمر الصحفي الدوري للقطاع الرياضي أهداف برنامج الاستقطاب السبعة وهي:زيادة إيرادات الدوري ،وخلق بيئة احترافية جاذبة لأفضل لاعبي العالم، وعملية الاستقطاب تقوم على تحليل البيانات،بالإضافة إلى ضمان قيمة سوقية للدوري ليكون ضمن أفضل 10 دوريات عالمية،وتعزيز مكانة الدوري كوجهة لنحبة نجوم المستقبل في العالم وتعزيز الإيفاء بالالتزامات التعاقدية والتقليل من فسخ العقود،وأخيراً تحسين مستوى الأداء الفني داخل الملعب.

وكشف اللذيد أن عملية انتقال اللاعبين داخل الدوري واردة سيكون متاحاً وفق معايير ضامنة،كما بين أن الدعم المقدم للأندية يتم وفق محددات الالتزامات المالية على كل نادي.

وحول دور برنامج الاستقطاب في المفاوضات قال: البرنامج لا يفاوض،نعطي الأندية الموافقة على التفاوض وليس التعاقد، وزاد: تم استقطاب 97 لاعباً عن طريق البرنامج و10 لاعبين فقط تمت مفاوضتهم.

من جانبه،أوضح إبراهيم القاسم الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي أن استقطاب الحكام الأجانب يتم بناء على آلية محددة للطلب من جانب الأندية وسيعمل بها في نهائي كأس الملك بحيث يتم تقديم الطلب قبل المباراة ب14 يوماً.

وعن نوعية الحكام الأجانب المستقطبين قال القاسم: نطلب الأفضل دائماً ونستقطب أفضل المتاحين،وبالنسبة لأوروبا لم نمنع الطلب منها ولكن هناك عوائق من الاتحاد الأوروبي والاتحادات الأهلية هناك التي تحجب مغادرة الحكام لارتباطهم ببطولات هناك.

وفي رده على سؤال عن المنتخبات الوطنية أوضح أن هدف الاتحاد التصاعد في التصنيف الدولي،وبناء جيل للكرة ،موضحاً أن الأخير بحاجة إلى 10 أعوام.

وحول تقليص عدد اللاعبين في الأندية على 25 لاعباً بدءاً من الموسم المقبل «هذا هو المعمول به في الأندية العالمية،وسيتيح هذا القرار الفرصة لمشاركة اللاعب السعودي بشكل أكبر ومن لم يجد الفرصة عليه البحث عنها في أي مكان».

ورداً على سؤال حول موقف الاتحاد من تصرف مدرب المنتخب الأول روبرتو مانشيني بعد الخسارة 1-2 أمام كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس آسيا «المدرب تقدم بخطاب اعتذار والموضوع تم اقفاله».

كما أكد أن ملف اللاعبين المبعدين بعد كأس آسيا اقفل أيضاً وباب المنتخب مفتوح أمام الجميع والمدرب مانشيني أكد ذلك.

وعن إيقاف حارس النصر نواف العقيدي وعدم مشاركته مع فريقه في دوري أبطال آسيا قال:عقوبة اللاعب تخضع لمعايير الاتحاد الآسيوي وتم ابلاغ نادي النصر بذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا