رياضة / صحيفة الخليج

رامية بريطانية تنسحب من بطولة بسبب مشاركة «متحول»

عادي

7 مايو 2024

10:53 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

ديتا هيدمان

المتحولة الهولندية

متابعة: ضمياء فالح
انسحبت بطلة رماية بريطانية من نهائي بطولة المفتوحة بسبب مواجهة لاعبة متحولة جنسياً في النهائي، وقالت ديتا هيدمان: إنّها لن تواجه رجلاً في بطولة نسوية.
وشارك الرجل الهولندي المتحول إلى امرأة، نوا ليين فان ليوفين، رغم معارضة هيدمان لمشاركة المتحولات في الرياضة ومطالبتها اتحاد اللعبة بسن لوائح صارمة.
وكان تقرير أشار لشعور هيدمان بالإعياء قبل النهائي، ما أسفر عن انسحابها لكنها كتبت على حسابها: «لا يوجد تظاهر بالمرض، قلت لهم: لن ألعب أمام رجل في بطولة نسوية».
مشجعو هيدمان عرضوا عليها المال لتعويضها عن مقاطعة البطولة لكنها قالت لهم: إنّ الاتحاد الدنماركي للعبة دفع لها المبلغ كاملاً. وكتبت هيدمان لحملة «أنقذوا الرياضة النسوية»، «هذا الموضوع يسبب الكثير من الألم في الرياضة التي أحبها، ليس من المنطقي أن يشارك شخص ولد بيولوجياً كذكر في نسوية بحتة».
وحصلت هيدمان على دعم السباحة الأمريكية رايلي جاينيز، وعرضت عليها قيمة جائزة النهائي كما أيدتها ليين بنشز التي تخلت أيضاً عن اللقب بعد رفضها منافسة غريمتها المتحولة وكتبت بنشز على منصة إكس:«كل الاحترام لموقف هيدمان المنصف، ليس قراراً سهلاً ولا يتوجب علينا اتخاذه. أوقفوا هذا الجنون رجاء».
وكانت هيدمان كتبت قبل البطولة: «من حق النساء والفتيات أن يكن بطلات في رياضتهن».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ms8drhb6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا