رياضة / صحيفة اليوم

النخبوي .. قادسية أرامكو

@ القادسية ليس نادٍ طموحه الصعود لدوري روشن للمحترفين، فالوصول لدوري الكبار كان عنوانا لأبناء الخبر في أول دوري رسمي لكرة القدم في المملكة ( الدوري الممتاز ) عام ٧٦و٧٧م من القرن الماضي ، حيث كان هذا النادي العريق ضمن ال٨ فرق آنذاك التي لعبت في أول مسابقة للكبار .
@ والقادسية ليس نادٍ بعيد عن المنصات المحلية والخارجية ، فهو أول ناد سعودي يحقق لقب مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية على مستوى القارة الصفراء ، وهو النادي الذي حقق الوصافة العربية ، وكأس سمو ولي العهد في حقبة التسعينات من القرن الماضي .
@ والقادسية هو الذي قدم لنا لؤلؤة الخليج العربي النجم الكبير سعود جاسم ( يرحمه الله ) وهداف الدوري عبدالرحمن أبو رشيد والشقيقان وجدي وعبدالله مبارك رحمهما الله ولؤي السبيعي والكثير من النجوم الذين يشار لهم بالبنان في الكرة .
@ القادسية ناد مفعم بالحيوية في كل الألعاب ، فهو من أكثر الأندية التي يوجد بها ألعاب وفي كافة الدرجات في الدوريات الممتازة .
@ وعندما يحضر التاريخ مدعوما هذه المرة بامتلاك النادي النخبوي لشركة عالمية عملاقة هي ( أرامكو ) فبالتأكيد الوضع سيختلف حاضرا ومستقبلا .
@ أشهر معدودة فقط من إعلان تملك أرامكو لنادي القادسية ، والظاهر عند الجماهير القدساوية وغيرها هو العمل الجبار في صعود فريق القدم لدوري روشن ، ولكن هذا الصعود غيض من فيض لحراك إداري مكثف محترف لكل ألعاب النادي ( كرويا ) ووضع استراتيجيات قصيرة وطويلة الأمد لكل جوانب ومرافق النادي في الشكل والمضمون .
@ من قدر له زيارة القادسية في الآونة الأخيرة التغيير الجذري في كل زوايا ومقر النادي ، وأطلع على الجهود الجبارة بالنهوض بألعاب النادي عدا الخطط في مجالات الاستثمار والتسويق وغيرها الكثير في الجوانب الإدارية .
@ ولفت نظري الفكر الشاب الذي يقود القادسية ، والذي ركز بالدرجة الأولى على عودة أبناء ورموز النادي السابقين في المشورة والرأي والتواجد الفعلي في المناسبات الهامة ، وساهم هذا التوجه من الإدارة الحالية على وجود كل الطيف القدساوي المتنوع من الإدارات السابقة .
@ وهذا الفكر الذي يعمل في القادسية حاليا لا يختص فقط بفريق كرة القدم فهناك استراتجية ضخمة للنهوض بالألعاب المختلفة الجماعية منها والفردية ، والنادي منذ سنوات طويلة له أرث كبير في هذه الألعاب كرة السلة واليد وألعاب القوى والجودو والملاكمة وغيرها الكثير .
@ دعم واهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية ، وسمو نائبه بأندية المنطقة في كل الألعاب ساهم في إنجازات العديد من أنديتها ، ومنها عودة القادسية في كرة القدم للأضواء .
@ مبروك لكل القدساويين هذه العودة ، والتي تتطلب تغيير المعادلة مع أرامكو فبعد أن كانت المعادلة صعود ونزول فالوضع حاليا هو صعود وبقاء ومنافسة على المراكز المتقدمة .
@ ثقة الجمهور القدساوي ازدادت كثيرا في القائمين على شؤون النادي بعد أن شاهدوا العمل الكبير هذا الموسم سواء في قوة التعاقدات ورفع سقف الطموح والحضور الجماهيري لمباريات الفريق حتى في المباريات التي تقام خارج الشرقية .
@ موعودون بقادسية جديدة في النتائج والمستويات في دوري الكبار .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا