رياضة / صحيفة اليوم

26 مباراة تختتم خامس أيام الأدوار النهائية لبطولة سماش 2024

استُكملت منافسات المراحل المتقدمة لبطولة سماش 2024، حيث أقيمت اليوم الأربعاء 26 مباراة في خامس أيام الأدوار النهائية التي سيطر عليها لاعبو ولاعبات ، بحجزهم معظم مقاعد المراحل المقبلة في جميع الفئات، مع اقتراب اليوم النهائي للبطولة يوم السبت المقبل.
ولُعبت اليوم في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، 16 مباراة في دور الـ16، و8 في الدور ربع النهائي، ومواجهتان في الدور نصف النهائي، وشهدت إقصاء المصنف الثاني عالميًّا الصيني جيندونغ فان، والمصنف الـ19 النيجيري كوادري أرونا، في فئة فردي الرجال، أمام المصنف 16 الألماني باتريك فرانزيسكا، والمصنف 31 الكوري دايسيونغ شو، على التوالي، فيما تمكنت المصنفة 39 الهندية مانيكا بارترا في فئة فردي السيدات من الفوز على المصنفة 14 الألمانية نينا ميتيلهام.
وبخروج جيندونغ فان من منافسات فئة فردي الرجال، أصبح من المؤكد أن طرفي النهائي لن يكونا من الصين، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في بطولة من بطولات جراند سماش، في حين واصل المصنفان الأولان عالميًّا للرجال والسيدات؛ الصينيان شوكين وانغ وينغشا صن، تألقهما من خلال التأهل للمراحل المقبلة في 4 فئات (فردي وزوجي الرجال لشوكين وانغ، وفردي السيدات لينغشا صن)، كما بلغا معًا نهائي الزوجي المختلط، والذي سيجمعهما يوم غد بالثنائي شون تينغ وونغ، وإلى جانبه هوي كيم دو، من هونغ كونغ، الصين.
من جهة ثانية، يشارك في بطولة سماش السعودية ثمانية حكام سعوديين، يشاركون في البطولة لأول مرة، وهم: مهنا العباد، أحمد الحمدان، سعيد الغامدي، منصور الأحمد، يونس آل سليم، عثمان العريفي، أشرف فرغل، بعد ترشيح من قبل حسن حيان عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات والحكام.
وتُعد هذه المشاركة هي فرصة مثالية من أجل تطوير الحكام السعوديين، من خلال تواجدهم في واحدة من كبرى بطولات العالم تحت المنظمة العالمية لكرة الطاولة “WTT”، في الوقت الذي أثنت فيه السيدة تينا كروتا رئيسة لجنة الحكام في الاتحاد الدولي على أداء الحكام السعوديين، وأبدت رضاها على مشاركتهم في البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا