رياضة / صحيفة الخليج

«معجزة» تقود ريال مدريد إلى نهائي «الأبطال»

متابعة: ضمياء فالح

سجل البديل خوسيلو هدفين في ظرف 3 دقائق ليقود ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولتحقيق معجزة كروية جديدة بعدما قلب تأخره 0-1 حتى الدقيقة 88 للفوز 2-1 على بايرن ميونيخ الألماني في إياب قبل النهائي، في مباراة مثيرة أقيمت في ملعب سانتياغو برنابيو، معقل الفريق الإسباني.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في ميونيخ قبل أسبوع قد انتهت بتعادل الفريقين 2-2، ليتأهل الفريق الملكي إلى لقاء الختام لمواجهة فريق ألماني آخر هو بوروسيا دورتموند، وذلك في ملعب ويمبلي في لندن.

وتأخر ريال بهدف سجله ألفونسو ديفيز لاعب كندا في الدقيقة 68، لكن البديل خوسيلو الذي شارك في الدقيقة 81 أدرك التعادل قبل دقيقتين فقط على نهاية الوقت الأصلي، مستغلاً خطأ فادحاً من مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل خوسيلو هدف الفوز.

  • إعجاب عالمي

وتحدث العالم عن معجزة ريال مدريد الكروية، وعنونت صحيفة «ماركا» الإسبانية «ريمونتادا إعجازية تؤهل ريال مدريد إلى النهائي»، وقال الإنجليزي جود بلينغهام، الذي سيواجه فريقه السابق في النهائي: رأينا ذلك في الكثير من الأحيان هذا الموسم، عندما بدا أن أمرنا انتهى نعود ونفوز، نملك عقلية ترفض الاستسلام».

ونشر المدافع السابق للفريق سيرخيو راموس على حسابه الشخصي في إكس: «حتى صفارة ، ومع الدقيقة (91)، يظهر الحمض النووي لريال مدريد، وتهانينا بالتأهل لنهائي آخر».

وقال المهاجم فينيسيوس جونيور: «عندما نلعب في ملعبنا، نشعر بأننا قادرون على فعل أي شيء. وهذا هو ما يصنع الفارق».

ودخل ريال مدريد مباراة الإياب بثقة كبيرة لدرجة أنه طبع قمصاناً كتب عليها «a por la 15» وتعني «هيا إلى ال15» في إشارة للتأهل لنهائي أوروبي يضمن اللقب ال15 في تاريخ النادي.

من جهته، هاجم مدرب البايرن توماس توخيل الطاقم التحكيمي، بسبب إلغاء هدف ماتيس دي ليخت من قبل الحكم البولندي زيمون مارشينياك بداعي التسلل.

وأكد توخيل اعتذار حكم التماس له، لأنه رفع رايته مبكراً وأضاف:«كان القرار كارثة مطلقة وخرقاً لجميع القوانين. حكم التماس ارتكب الخطأ الأول برفع رايته وارتكب الحكم الخطأ الثاني بصفارته لذلك نشعر بغدر كبير. اعتذر حكم التماس وقبلت اعتذاره لكن هذا ليس وقت ارتكاب أخطاء، من الصعب ابتلاع قرارات كهذه».

وعلق دي ليخت على ما حصل وقال:«كلنا يعرف اللوائح،من المشين أن يحصل هذا ضدنا،قرار مثل هذا في الدقيقة الأخيرة خطأ، من السهل لوم الحكم بعد المباراة، لكنه هذه المرة يستحق اللوم، قوله أنا آسف ارتكبت خطأ لا يواسيني».

وعن المباراة قال المدافع الهولندي:«تحولنا من الفوز إلى الهزيمة في دقيقة لذا نشعر بألم فظيع، ظننا أنهم ميتون لكنهم عادوا للحياة، لهذا ريال مدريد فاز بلقب الأبطال 14 مرة. خوسيلو أفضل مثال على ماهية ريال مدريد، لم يلعب كثيراً هذا الموسم لكنه لا يستسلم أبداً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا