رياضة / صحيفة الخليج

نهضة بركان يفوز على الزمالك في ذهاب نهائي «الكونفيدرالية»

القاهرة - أ ف ب

حقق نهضة بركان المغربي، تفوقاً طفيفاً على حساب ضيفه الزمالك المصري 2-1 على الملعب البلدي لمدينة بركان، الأحد، في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وكان يمني الفريق البرتقالي الذي لعب أمام جمهوره العريض، أن يحقق فوزاً عريضاً يريحه قبل لقاء الإياب الأحد المقبل 19 مايو/أيارالجاري في القاهرة، إذ تقدم بثنائية عبر البوركيني ايسوفا دايو (13 من ركلة جزاء)، وعادل تاحيف (32)، قبل أن يقلص التونسي سيف الدين الجزيري النتيجة (46).

وبلغ فريق «البراكنة» النهائي الرابع في النسخ الخمس الأخيرة ويحلم بلقب ثالث، بينما يتطلع الزمالك لثاني ألقابه بعد 2019، حينما توج على حساب بركان بالذات.

وحافظ نهضة بركان على سجله القاري خالياً من الخسارة على ملعبه الذي افتتح عام 2014 خلال سبع نسخ شاركوا فيها في البطولة القارية، اعتباراً من عام 2015، وخاض الفريق البرتقالي 42 مباراة على ملعبه (من دون احتساب مباراة اتحاد الأخيرة)، فاز في 36 منها، بينما حسم التعادل 6 مباريات.

وبدأ الفريق البرتقالي اللقاء مهاجماً، وسدد يوسف الفحلي كرة مباشرة مرت فوق عارضة عواد (4).

وتعرض الفحلي للعرقلة من حسام عبد المجيد، وبعد مراجعة طويلة لتقنية حكم الفيديو المساعد «الفار» احتسب الحكم الكيني بيتر واويرو ركلة جزاء انبرى لها البوركيني ايسوفا دايو وسجلها قوية خادعاً عواد (13).

وهدأت الأمور نسبياً، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية للزمالك، وسدد أحمد سيد «زيزو» ركلة حرة مباشرة أبعدها مدافع بركان عبد الحق العسال قبل توجهها إلى المرمى (28).

وانبرى محمد المرابط لركلة حرة عن الجهة اليمنى أرسلها متقنة عالية ليحولها عادل تاحيف برأسه بعيداً عن متناول الحارس عواد، معززاً تقدم أصحاب الأرض (32).

وتصدى حارس بركان حمزة الحمياني ببراعة لرأسية سيف الدين الجزيري (42) محافظاً على تفوق فريقه بهدفين.

وبعد 42 ثانية من انطلاق الشوط الثاني، قلص الجزيري النتيجة برأسية قوية لم يتمكن الحمياني من صدها اثر كرة طويلة أرسلها «زيزو» (46). وهذه التمريرة الحاسمة التاسعة هذا الموسم لزيزو في كل المسابقات إلى جانب تسجيله 8 أهداف.

وبدأ الفريق المصري الطرف الأفضل في الشوط الثاني والأكثر تنظيماً، ما استدعى تراجع البراكنة إلى الدفاع للحفاظ على تقدمهم، والاعتماد على المرتدات وسدد من إحداها يوسف مهري كرة صاروخية ارتدت من العارضة (62)، ثم أنقذ الحارس المصري تسديدة قوية من السنغالي باسين (63).

وسيتأجل الحسم إلى الأحد المقبل حيث ستقام مباراة الإياب على ملعب القاهرة الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا