الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

هل حاول بيع ملعب تدريباته لمالكيه؟

عادي

14 مايو 2024

16:16 مساء

قراءة دقيقتين

تود بويهلي رئيس المجموعة المالكة لتشيلسي

متابعة: ضمياء فالح
كشف مستشار مالي متخصص بكرة القدم عن محاولة مالكي نادي الجدد بيع ملعب كوبهام للتدريبات لنفس المجموعة المالكة التي يترأسها تود بويهلي وذلك للالتفاف على لوائح والاستدامة.
ووصلت خسائر النادي لـ249 مليون استرليني، تقريباً أكثر من 100 مليون استرليني عن أقرب منافسيهم في أكثر الأندية خسارة، (152 مليون استرليني ).
تشيلسي أيضاً أغلى فريق في العالم، مليار استرليني، وتوجب عليه بيع فندقيه مقابل 76.3 مليون استرليني لمجموعة «بلو كو» التي يترأسها بويهلي وشركة كلير ليك اللتين كونتا مجموعة شراء النادي اللندني عام 2022.
يبدو أن تشيلسي حاول مرة ثانية الالتفاف على لوائح الربح والاستدامة من خلال بيع ملعب كوبهام لنفس المجموعة وفق ستيفان بورسون، المستشار المالي السابق في نادي والذي نشر عبر منصة إكس صورة لطلب تشيلسي في مطلع فبراير الماضي حول إمكانية بيع ملعب كوبهام وذلك بعد أيام من غلق سوق التنقلات الشتوية ما دفع المستشار للاعتقاد أن تشيلسي حاول أو فعلاً باع ملعب تمريناته لمجموعته.
وأشار تقرير إلى أن تشيلسي ليس بحاجة لعمليات بيع أخرى قبل آخر موعد لتقديم الحسابات في 30 يونيو المقبل كي يكون ملتزماً باللوائح عن موسم -2024.
وتساءل بورسون إن كانت رابطة البريميرليغ وافقت على الصفقة وأن العوائد التي أعلنها تشيلسي ( بين 100 و150 مليون استرليني ) هي سعر ملعب كوبهام.
وبالمحصلة، لن يواجه تشيلسي معركة التزام باللوائح المالية هذا الصيف وسيخيب آمال المنافسين الذين يعتقدون أن النادي سيبيع نجومه كي يكون ضمن اللوائح علماً أن «البلوز» تصدر قائمة أندية البريميرليغ في عمولات وكلاء اللاعبين بـ75 مليون استرليني طوال الموسم الماضي والعمولات أكثر من جميع ما أنفقته أندية الدرجة الأولى ( شامبيونشب) والليغ 1 والليغ 2 وناشيونال ليغ مجتمعة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/v8uaw8bz

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا