الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

أليجري: الفوز يسري في الحمض النووي للاعبي

أكد ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس أن الفوز يسري في الحمض النووي لفريقه وذلك بعد التتويج بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم.
وسجل دوشان فلاهوفيتش الهدف الوحيد ليوفنتوس بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة مستفيدا من تمريرة زميله أندريا كامبياسو.
وهز فلاهوفيتش الشباك بهدف ثان في الدقيقة 73 لكن تقنية الفيديو تدخلت بإلغاء الهدف بداعي وجود تسلل ضد المهاجم الصربي.
واشتعلت أجواء اللقاء في الدقائق الأخيرة حيث حرم القائم الأيمن فريق أتالانتا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 84 بإبعاده تسديدة النيجيري أديمولا لوكمان.
وبعدها بأربع دقائق سدد فابيو ميريتي لاعب كرة قوية ارتدت من العارضة. وتوترت الأعصاب في اللحظات الأخيرة على ملعب الأولمبيكو وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
ولكن الفريق الملقب بالسيدة العجوز حافظ على تفوقه لينتزع لقب كأس إيطاليا للمرة 15 في تاريخه والثانية على حساب أتالانتا بعد الفوز عليه بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية لعام .2021
وبات يوفنتوس أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس إيطاليا بعد وصوله للمباراة النهائية 22 مرة. أما أتالانتا فاكتفى بلقبه الوحيد في كأس إيطاليا الذي حققه عام 1963 بينما خسر المباراة النهائية للمرة الخامسة في أعوام 1987 و1996 و2019 و2021 و.2024
وقال اليجري الذي أصبح أول مدرب في التاريخ يتوج بلقب كأس إيطاليا خمس مرات "سعيد للغاية للأولاد، لقد جلبوا الفرحة للنادي وللجماهير ولي، الفوز ليس سهلا أبدا، لكنه يسري في حمضنا النووي".
وأضاف "إذا لم أعد مدربا ليوفنتوس العام المقبل، سأترك فريقا قويا، النادي سيجري تقييماته". من جانبه قال فلاهوفيتش "من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة، يمكنني فقط أن أشكر الجمي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.