الارشيف / رياضة / الوفاق نيوز

ثالثاً... رونالدو يتوج بأعلى راتب رياضي في العالم!

Ratings (0)
ميسي ثالثاً... رونالدو يتوج بأعلى راتب رياضي في العالم!

ثالثاً... رونالدو يتوج بأعلى راتب رياضي في العالم!


-(الوفاق نيوز): تصدر قائد نادي النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة مجلة "فوربس" السنوية للرياضيين الأعلى أجرا في العالم للمرة الرابعة في مسيرته.

وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله مطلع العام إلى نادي النصر السعودي، وقالت "فوربس" إن إجمالي أرباح اللاعب البرتغالي السنوية كان في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغت أرباح رونالدو "على أرض الملعب" 200 مليون دولار، بينما بلغت أرباحه خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل الرعاية، حيث تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على "إنستغرام" البالغ عددهم 629 مليونا.

وتقدم لاعب الغولف الإسباني جون إلى المركز الثاني في القائمة، بجمعه 218 مليون دولار لينضم إلى رونالدو باعتبارهما الرياضيين الوحيدين اللذين حصلا على أكثر من 200 مليون دولار.

واحتل أسطورة الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي المركز الثالث في القائمة بأرباح قدرها 135 مليون دولار.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 36 عاما على 65 مليون دولار من الأرباح على أرض الملعب، وعلى 70 مليون دولار من الصفقات مع الرعاة الرئيسيين مثل "Adidas" و"Apple".

وفي المركز الرابع، يأتي نجم كرة السلة ليبرون جيمس (128.2 مليون دولار)، يليه لاعب السلة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (111 مليون دولار).

وحل نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي في المركز السادس (110 ملايين دولار).

ويكمل قائمة العشرة الأوائل البرازيلي نيمار (108 ملايين دولار)، والفرنسي كريم بنزيما (106 ملايين دولار)، ولاعب السلة الأمريكي ستيفن كيري (102 مليون دولار)، إضافة إلى لاعب كرة القدم الأمريكية لامار جاكسون (100.5 مليون دولار).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا