الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الشرطة يسعى لاستعادة صدارة الدوري العراقي

بغداد: زيدان الربيعي

تتواصل، الجمعة، مباريات الجولة 29 من منافسات دوري نجوم لكرة القدم بإقامة 4 مباريات على ملاعب العاصمة بغداد ومحافظتي دهوك وكربلاء.

ويلتقي فريق الكرخ مع ضيفه فريق النفط على ملعب «الساحر أحمد راضي» في العاصمة بغداد، وهي مباراة يسعى الفريقان إلى كسب نقاطها كاملة، فالكرخ الذي يوجد في المركز 16 برصيد 26 نقطة يسعى إلى الابتعاد عن مناطق الخطر وتأمين بقاءه في دوري نجوم العراق بالموسم المقبل، بينما النفط الذي يحتل المركز التاسع برصيد 38 نقطة، فإنه يرغب في تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام أربيل، وكذلك العودة إلى الوجود في المراكز الخمسة الأولى في الترتيب.

ويتقابل فريق أمانة بغداد مع ضيفه فريق نفط البصرة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، وهي مباراة ذات أهمية كبرى للفريقين، فأمانة بغداد يسعى إلى تحقيق الفوز الذي غاب عنه طوال المرحلة الثانية من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الممتازة في الموسم المقبل، حيث يقف الآن بالمركز 19 برصيد 18 نقطة، والوصف ذاته ينطبق على نفط البصرة الذي تراجعت نتائجه بشكل لافت للنظر في المرحلة الثانية، حيث يوجد الآن في المركز 17 برصيد 25 نقطة.

ويلتقي فريق أربيل مع ضيفه فريق الحدود على ملعب دهوك، ويحاول أربيل الذي استطاع في الجولة الماضية كسر الخسارات الطويل الذي عاناه في الجولات الماضية عندما حقق الفوز على النفط 1 – 0 من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر، حيث يوجد الآن في المركز 15 برصيد 27 نقطة، بينما يحاول الحدود تعويض ما فاته في المباريات الأخيرة، والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات من أجل الحفاظ على المركز الثامن الذي يشغله الآن برصيد 38 نقطة.

ويحتضن ملعب كربلاء الدولي مباراة فريق كربلاء مع ضيفه فريق الشرطة، وهي مباراة ستحظى باهتمام كبير من قبل متابعي دوري نجوم العراق، لأن الشرطة يحاول تحقيق الفوز والقفز مجدداً إلى صدارة الدوري؛ إذ يبلغ رصيده الآن 61 نقطة، كذلك يرغب الشرطة في العودة إلى سابق مستواه بعد أن تعادل في 4 مباريات، ثم حقق فوزاً صعباً في الجولة الماضية على أمانة بغداد 2 – 1. بينما فريق كربلاء الذي سيلعب على أرضه ووسط جمهوره، فإنه يطمح لتحقيق مفاجأة سواء من خلال كسب نقاط المباراة أوحتى تحقيق التعادل، وهو يقف الآن في المركز 14 برصيد 29 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا