الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«كأنه بعمر العشرين».. كانتي يعود لمنتخب فرنسا من بوابة الدوري

باريس ـ (أ ف ب)
يؤكّد المدير الفني للاتحاد لكرة القدم الفرنسي-المغربي ناصر لارغيت أن المخضرم نغولو كانتي (33 عاماً) لاعب وسط نادي اتحاد جدّة العائد إلى المنتخب الفرنسي بعد غياب لعامين «استعاد ساقي لاعب بعمر العشرين».
وأضاف «منذ بداية الموسم، وبعد قليل من وصوله، صُدمت بنشاطه. أمر لا يُصدّق، فبعد موسمه مع ، حيث بقى مصاباً فترة طويلة، وجد ساقي لاعب بعمر العشرين! حصلت على فرصة متابعة بداياته مع كاين عندما كنت أدرّب رديف لوهافر (2000-2004)، وشبّهته بلاسانا ديارّا الذي كان في فريقي. تابعت مسيرته الجميلة وأعادني هذا الموسم في سنوات إلى الوراء».
وأكد لارغيت أن: «كانتي لم يأت إلى السعودية لخوض فترة ما قبل التقاعد، فهو منخرط بشكل كبير، حتى إنه حمل شارة القائد في فريقه. أرفع له القبعة حقاً للعودة بقوّة إلى دوري متطلّب كثيراً».
وعن قرار استدعاء ديدييه ديشان له للمنتخب الفرنسي، قال لارغيت «خيار ديدييه ديشان في غاية الموضوعية، يستحق نغولو كانتي الاستدعاء، فهو في أعلى مستوياته. يلعب بين المنطقتين وهو نغولو كانتي الذي نعرفه، في قلب اللعب، يفتكّ الكرة ويبني. يملك دوماً قدرة التأقلم حسب الخصم والمواقع في أرض الملعب. يجد حلولاً للمشكلات التكتيكية. يعود إلى المنتخب الفرنسي من الباب العريض».
وانضم كانتي إلى نادي اتحاد السعودي العام الماضي، بعقدٍ يمتد لـ3 سنوات وحتى عام 2026، قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا