الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

رونالدو يحرم النصر من فوز تاريخي على الهلال

عادي

18 مايو 2024

10:58 صباحا

قراءة دقيقتين

رونالدو متحسراً

: عيسى الحكمي
فرط النصر في فوز تاريخي على غريمه الهلال الذي نجا الجمعة من خسارة ثقيلة على ملعب «الأول بارك» في «ديربي الرياض» ضمن الجولة 32 من الدوري فارضاً في نهاية المطاف التعادل الإيجابي 1-1 بفضل ركلة جزاء حصل عليها المدافع سعود عبد الحميد في الدقيقة 90+9 ونفذها بنجاح الصربي ميتروفيتش.
وكان النصر قد أدرك التقدم بعد 30 ثانية من صافرة الانطلاق عن طريق تسديدة قوية أسكنها البرتغالي أوتافيو على يسار الحارس المغربي ياسين بونو.
وأهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو بمفرده أربعة أهداف محققة أمام حارس الهلال ياسين بونو، والأخير تحمل وزر تواضع مستوى الدفاعات الزرقاء في غياب السنغالي كوليبالي الغائب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
بدأت فرص رونالدو الذي لم يكن في أفضل حالاته في الدقيقة 15 عندما استقبل عرضية أوتافيو وسدد في الشباك الخارجية بدلاً من المرمى، وأضاع في الدقيقة 26 انفراداً سهلاً بعد هدية زميله المحور عبد الله الخيبري لكنه اكتفى بملامسة الكرة فقط دون تحويلها للمرمى.
وقبل صافرة نهاية الشوط الأول عاد كريستيانو ليفرط في عرضية ساديو ماني بضربة رأسية علت العارضة الزرقاء، في حين لم يشكل الهلال سوى خطورة وحيدة على مرمى الحارس الكولومبي أوسبينا نفذها الصربي سافيتش ومرت بجانب القائم في الدقيقة 45+2.
بذات السيناريو واصل النصر تحكمه في المباراة في الشوط الثاني، وواصل التفريط في الفرص بداية من انفراد ساديو ماني في الدقيقة 52 الذي أبطله تدخل المدافع حسان تمبكتي، وصولاً إلى تسديدة أيمن يحيى التي أدركها قفاز بونو في الدقيقة 60 إلى ضربة ركنية.
وعاد ماني ليهدر انفراداً ثانياً في الدقيقة 67، وأضاع رونالدو ما لا يضيع في الدقيقة 80 قبل أن يتدخل القائم والعارضة بعد دقيقة وينقذان الهلال من هدف محقق عن طريق الإسباني لابورت وبعده عبد الله الخيبري.
الهلال من جانبه تحسن في الشوط الثاني ميدانياً، وتهيأت أمام سافيتش فرصة مبكرة للتعادل أضاعها في الدقيقة 53، ورأسية من ميتروفيتش التي علت العارضة في الدقيقة 85.
وبينما كان النصر يستعد لإيقاع الخسارة الأولى بالهلال هذا الموسم ارتكب ساديو ماني المحظور مع الظهير سعود عبد الحميد ليحتسب الحكم الإسباني جوزيه مارتينيز ضربة جزاء بعد مراجعة اللقطة من الفيديو رغم اعتراضات لاعبي النصر كون الاشتباك بدأ خارج المنطقة المحرمة، وتقدم ميتروفيتش لتنفيذ الجزائية رقم 20 للهلال في الدوري، والتسجيل والاحتفال بهدفه رقم 27 على الصعيد الشخصي وإنقاذ الهلال من الخسارة الأولى ليخرج الأزرق من الأول بارك بتعادل بطعم الانتصار والعكس من جانب النصر قبل لقاء الفريقين المرتقب في نهائي كأس الملك أواخر الشهر الحالي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3xn7kbta

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا