الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

«حلبة النار» .. العالم يتأهب

تكمن أهمية النزال المرتقب اليوم السبت المقبل على "حلبة النار" في "المملكة أرينا" بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوزيك في تسجيل الفائز نفسه كبطل أوحد في عالم الملاكمة للوزن الثقيل بأربع أحزمة عالمية كما سيكون البطل الذي لم يسجل أي خسارة في تاريخه محافظاً على سجل خالٍ من الهزائم.
فمنذ ربع قرن لم يكن هناك بطل بلا منازع للوزن الثقيل، إذ كانت آخر مرة لهذا اللقب عام 1999م، وكان حينها صاحب الأحزمة يملك ثلاث فقط منها لـ 3 منظمات هيWBC ، WBA ، IBF لذلك لأول مرة سيكون هناك بطل بلا منازع في عصر الأربع حزمة التي أضيف لهم حزام منظمة الملاكمة العالمية WBO.
الجمهور سيكون منتظراً ليل السبت ليرى من سيفوز في النزال الأهم على الإطلاق، هل هو بطل المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري صاحب لقب "أشرس رجل على وجه الأرض" الذي حققه في نفس المكان، أم الأوكراني أولكسندر أوزيك الذي فاز في جميع نزالاته العشر والتي كان أبرزها ذهبية أولمبياد لندن 2012؟
مؤتمر صحفي ساخن قبل النزال
قبل 48 ساعة من لحظة النزال المنتظرة "حلبة النار" بين بطلي الوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري والأوكراني اولكسندر أوسيك التي ستشهدها "المملكة أرينا" ليل السبت المقبل، شهدت "بوليفارد سيتي" اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالنزال وسط حضور جميع الملاكمين ومدراء أعمالهم ومدربيهم.
ووسط تغطية إعلامية كبيرة من أبرز وسائل الإعلام المحلية والعالمية، رفع الملاكمين شكرهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله- كما وجهوا الشكر إلى معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه على تنظيم هذا الحدث البارز الذي يقام بعد 25 عاماً من الانقطاع في تحديد بطل عالمي لوزن الثقيل في الملاكمة، وأول مرة في تاريخ الملاكمة على أربع أحزمة.
وقال أوسيك في تصريح قصير له:"أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ، وأنا متحمس جداً لصناعة التاريخ يوم السبت". ورد عليه فيوري :"ليس لدي ما أقوله سوى إنني مستعد لنزال جيد وسواءً كان صعباً أم سهلاً سأكون جاهزاً". مضيفاً :"أشكر الله على النصر الذي تلقيته، وأريد أن أشكر كل من شارك في تنظيم هذا الحدث وأشكر أوسيك على حضوره وخوضه هذا التحدي ضدي خصوصاً في ظل الظروف الصعبة الحالية".
أما مدير أعمال أوسيك ألكسندر كراسيوك فقال :" لم يتبق سوى مهمة واحدة. هي أن نأخذ هذا الحزام الأخضر ونعيده إلى أوكرانيا، البلد الذي ينتمي إليه"، وهو ما استدعى رداً من سبنسر براون مدير أعمال فيوري:"لقد أتينا من إلى هنا للفوز بالأحزمة والعودة بها".
وفي ختام تصريحاتهما التي حملت تحدياً واضحاً، وقف الجميع في صورة جماعية، حاول فيها فيوري استفزاز خصمه بعدم النظر إلى وجهه فيما كان أوسيك يمعن النظر إليه.
وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بحديث الملاكمين الذين سينازلون بعضهما البعض في الـ undercard عن أهمية اللقاء وحماسهم الكبير لتسجيل أسمائهم في هذا النزال طامحين إلى تحقيق الفوز، موجهين شكرهم العميق إلى المنظمين على هذه الفرصة التي كانوا ينتظرونها بشغف.
وينتظر الجمهور حول العالم بفارغ الصبر النزال الكبير الذي يقام السبت ضمن فعاليات موسم ، لإيجاد بطل أوحد يحصل على لقب الوزن الثقيل بلا منازع.
تركي آل الشيخ يُعلن مزاد علني احتفاءً بالنزال
وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، قد أعلن عن الاحتفاء بنزال "حلبة النار" عبر ساعة يد صنعت يدويًا لهذا الحدث المهم على أن تُباع هذه الساعة المميزة في المزاد العلني من قبل دار Sotheby’s للمزادات لصالح مؤسسة Make-A-Wish Foundation غير الربحية.
يأتي هذا في حلقة جديدة من الاستضافات العالمية التي تحتضنها الرياض وتُنظمها الهيئة العامة للترفيه لتكون المملكة قبلة لُمحبي الرياضات المختلفة وعلى رأسها الملاكمة.
وتُعد الرياض بمثابة عاصمة لرياضة الملاكمة بعد الاستضافات العالمية والضخمة لأبرز نزالات اللعبة خلال موسم الرياض؛ حيث أُقيمت ثلاث نزالات مثيرة خلال "موسم الرياض" السابق، لتزداد أهمية الملاكمة على مستوى العالم، في ظل هذا الشغف المتنامي في بهذه الرياضة.
وهو ما يثبت نجاح الهيئة العامة للترفيه في جمع الناس معاً من كافة أنحاء العالم في الرياض من خلال مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والفريدة التي ينتظرها عشاق الرياضات المختلفة حول العالم.
تايسون فيوري
السن: 35 عامًا
الجنسية: إنجليزي
اللقب: ملك الغجر
عدد النزالات: 31
الفوز بالضربة القاضية: 21
التعادلات: 1
الهزائم: 0
أولكسندر أوسيك
السن: 37 عامًا
الجنسية: أوكراني
اللقب: القط
عدد النزالات: 21
الفوز بالضربة القاضية: 14
التعادلات: 0
الهزائم: 0

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا