الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

وأبها يطاردان نقاط الحزم والأهلي

عادي

18 مايو 2024

14:33 مساء

قراءة دقيقتين

احتفالية أهلاوية في الذهاب

: عيسى الحكمي
يبحث فريقا الرياض وأبها عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام الحزم وأهلي مساء السبت في ختام الجولة 32 من الدوري للمحترفين، حيث يمنح تحقيق العلامة الكاملة الفريقين فرصة كبيرة للبقاء بعد تعثر الأخدود بالتعادل أمام الاتفاق 1-1 ووصول رصيده إلى 29 نقطة، ما يعني أن أقصى ما يمكن للأخير الوصول إليه هو 35 نقطة.
يدخل الرياض أمام الحزم متذيل الترتيب وهو في المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة وبإمكانه الوصول إلى 39 نقطة إذا فاز بمبارياته الثلاث المتبقية رغم أن إحداها أمام النصر الثاني، بينما يستطيع أبها الوصول إلى 38 نقطة لكنه يصطدم بالأهلي الذي يسعى إلى تأكيد حصوله على المركز الثالث وضمان بطاقة دوري النخبة الآسيوي.
على الورق الفرصة متاحة أمام الرياض لتحقيق العلامة المنتظرة، بينما الصعوبة عنوان عريض أمام فريق أبها في مواجهة الأهلي رغم الانتفاضة التي يمر بها الفريق الجنوبي تحت قيادة الجنوب إفريقي موسيماني حيث كسب 4 نقاط في آخر مباراتين، بالفوز على الاتحاد 3-1 والتعادل مع غريمه ضمك من دون أهداف، وهو يدخل لقاء السبت وفي باله الخسارة التاريخية 0-6 التي تعرض لها في الدور الأول.
وفي ثالثة مباريات السبت يستضيف التعاون بطموحات المقعد الآسيوي في النخبة أو «آسيا 2» تاسع الترتيب فريق الشباب (41 نقطة) الذي يريد إنهاء الموسم في أفضل ترتيب ممكن.
وكانت الاتفاق والأخدود (1-1) قد أسدت خدمة كبيرة للرياض وأبها والطائي أكثر المهددين لمرافقة الحزم الذي تأكد هبوطه، وأدرك الاتفاق الذي لعب منقوصاً منذ الدقيقة 16 بعد طرد محمد عبد الرحمن التعادل في الدقيقة 86 عن طريق ماجد دوران ليقتل تقدم الأخدود بهدف ياسين الزبيدي في الدقيقة 46.
وذكر نور الدين بن زكري مدرب الأخدود أن فريقه ما زال بإمكانه حجز بطاقة البقاء في المباراتين المتبقيتين أمام الوحدة والطائي شريكيه في الخطر.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5rzjvhrx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا