الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

رفع اسم أبوتريكة من قوائم الإرهاب في

عادي

18 مايو 2024

16:34 مساء

قراءة دقيقة واحدة

رفع اسم أبوتريكة من قوائم الإرهاب في

القاهرة: «الخليج»
قضت محكمة النقض المصرية بإلغاء قرار محكمة الجنايات بإدراج لاعب الأهلي السابق محمد أبوتريكة على قوائم الإرهاب والمنع من السفر.
وقضت المحكمة بقبول طعن 121 شخصاً على قرار إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين وإعادة نظر الموضوع أمام دائرة جنائية مغايرة، بحسب صحيفة «الأهرام».
وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت في وقت سابق قراراً بناء على طلب من النيابة العامة بمد القرار رقم 5 لسنة 2018 كيانات إرهابية، والقرار رقم 5 لسنة 2018 إدراج إرهابيين، وذلك في القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.
ويفيد القرار الصادر، السبت، جميع المدرجين بالقرار وهم 1529 شخصاً المعلنة أسماؤهم وقتها، ومن بينهم عدد كبير من الشخصيات العامة على رأسهم: اللاعب محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، بالإضافة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان.
وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإنه بعد حذف اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب أصبح بإمكانه العودة إلي مصر دون القبض عليه، أو عرضه على نيابة أمن الدولة.
وبرفع اسمه يكون قد جرت عليه تحريات أمنية على أعلى مستوى للتأكد من عدم انضمامه لأي جماعة إرهابية، كما أن الإلغاء هنا من محكمة النقض يعني إلغاء القرار بكافة آثاره التي كانت مترتبة عليه سواء التحفظ على الأموال أو أي شيء يخصه، وعليه لا يجوز احتجازه أمنياً أو التعرض له إلا إذا توافرت أسباب جديدة لذلك.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/juhv8uw8

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا