الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

3 لاعبين في صدارة ماسترز الشارقة للشطرنج

تواصلت الإثارة في بطولة الشارقة ماسترز الدولية السابعة للشطرنج التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وشهدت الجولة الرابعة حضور ومتابعة تريم مطر رئيس اتحاد للشطرنج، وعبد الله حسن الحمادي الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج، وإحسان توردالييف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان للشطرنج.

وتعادل سالم عبد الرحمن لاعب المنتخب ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مع هانس نيمان، على الطاولة الأولى، ضمن الجولة الرابعة، ليرفع سالم رصيده إلى 3.5 نقطة، بواقع 3 انتصارات وتعادل.

وشهدت البطولة عدداً من التعادلات، على الطاولة الثانية، ومنها تعادل الإيراني أمين طبطبائي «حامل لقب» الشارقة ماسترز بنسختها الرابعة، مع الهندي أرافيند تشيثامبار الذي لحق بركب الصدارة برصيد 3.5 نقطة، فيما وصل طبطبائي إلى النقطة الثالثة.

وعلى الطاولة الثالثة تعادل الأمريكي سام شاكلاند مع الهندي بورانيك أبهيمانيو، وتكرر السيناريو على الطاولة الرابعة بين الروسي مورزين فولودار، والهندي جوبتا سانكالب.

وشهدت الطاولة الخامسة عودة قوية للمصنف الأول الهندي آرجون ايريجايسي بطل النسخة الماضية، بعد تغلبه على الأرميني مانويل بيتروسيان، وعلى الطاولة السادسة تعادل الصيني يو يانجي واليوناني نيكولاس ثيودور.

ومع نهاية الجولة الرابعة يتصدر 3 لاعبين القائمة برصيد 3.5 نقطة، يتقدمهم سالم عبد الرحمن، والأمريكي هانس نيمان، والهندي أرافيند تشيثامبار، ويأتي بعدهم 12 لاعباً برصيد 3 نقاط.

وفي بطولة التحدي المقامة بالتزامن مع بطولة الماسترز، بمشاركة 98 لاعباً ولاعبة، فاز الهندي فياني أنتونيو على مواطنه ساميد جاي كومار، في لقاء الصدارة، على الطاولة الأولى، ليحافظ على تقدمه بأربع نقاط كاملة، فيما خسر على الطاولة الثانية المصنف الأول الصيني بانج تاو بالتغيب، في لقائه مع الهندي جارج أراديا.

وتعادل عبد الرحمن محمد الطاهر، لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مع الأستاذ الاتحادي الكولومبي رايو لوبيز، وتمكن عمار السدراني لاعب الفجيرة من الفوز على الروسي إدوارد كانتر، فيما تعرض الموهوب السوري مازن فندي «11 عاماً» لخسارته الأولى على يد البلغارية جورجانا بيتشيفا، فيما حققت روضة السركال لاعبة المنتخب ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية الفوز على الهندي ريحان زاهيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا