الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

تتويج أبطال النسخة العربية الإفريقية من «محاربي »

أبوظبي: محمد مصطفى

فاز الفلسطيني راني سعدة بالنزال الرئيسي في النسخة المشتركة العربية والإفريقية «49» من بطولة محاربي للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت بصالة المارينا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، عقب تغلبه على الجنوب إفريقي سيدريك دويل قبل انتهاء الدقيقة الأولى من النزال بالإخضاع في وزن الريشة.

وتمكن الكويتي عبدالله البوشهري من التفوق على السنغالي باباكار نيانك عن طريق الإخضاع في الجولة الأولى بوزن الحر.

شهد المنافسات وتوّج الفائزين الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ شخبوط بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وصالح الجزيري مدير عام في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة.

وحضر البطولة البريطاني كيريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وسيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، والعديد من نجوم الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم.

وتضمنت الأمسية 12 نزالاً قوياً ومستويات كبيرة تجاوب معها الجمهور في صالة المارينا، وأسفرت بقية النتائج عن فوز الكاميروني جوريس ديا على الفلبيني روفينو مانتي بالإخضاع في وزن الريشة، وحسم التعادل النزال المثير بين اللبناني علي يزبك والغيني محمد كمارا في وزن الريشة.

وعبّر الكويتي عبدالله البوشهري عن سعادته بالفوز في هذه النسخة، وتوجه بالشكر إلى الإمارات واللجنة المنظمة للبطولة على الجهود الكبيرة في الإعداد والتجهيز للمنافسات.

وأثنى فؤاد درويش على النجاح الفني والجماهيري الذي حققته النسخة المشتركة العربية والإفريقية «49»، وقال إن البطولة حققت مكانتها العالمية بفضل ما تحظى به من اهتمام ورعاية، ومشاركة نخبة الأبطال على مستوى العالم، وأضاف: «البطولة في تطور، وخلال كل نسخة نتطلع إلى الأفضل، ولدينا الشغف دائماً لبلوغ أفضل مؤشرات النجاح، وندرك جيداً أن هناك الكثير لنقدمه في المستقبل، وطموحاتنا تتعاظم، ونشكر الجميع على المشاركة القوية في الفعاليات».

وأشاد كيريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، بنجاح فعاليات النسخة المشتركة العربية والإفريقية بالأجواء المثيرة التي رافقت المنافسات، بما يعكس قيمة ومكانة البطولة في الإمارات وأبوظبي، وقال:«سعداء بهذا التميز التنظيمي، والذي يعكس حجم الاهتمام بالبطولة من خلال وجود نخبة الأبطال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا