الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الهلال» يسعى لطموح جديد.. وغاياردو مرشحاً لبرشلونة وهذا موقف بونجاح

ـ (أ ف ب)

يبقى الهلال على بُعد خطوتين من إنهاء الدوري من دون خسارة قبل جولتين من ، حيث رفض «الزعيم» الفائز باللقب الأسبوع الماضي، تجرّع كأس الهزيمة الأولى مدركاً تعادلاً دراماتيكياً مع غريمه ووصيفه النصر في الأنفاس الأخيرة لقمة قطبي الرياض، عبر هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، فيما تؤكد إدارة الهلال أن كأس العالم للأندية 2025 هي الهدف الرئيسي المقبل لخوضه بتنافسية كبيرة أمام الفرق الأوروبية.

وعلى الرغم من ابتعاد الهلال 12 نقطة عن غريمه، فإن المباراة حظيت باهتمام واسع خصوصاً أنها شكلت «بروفة» قبل لقائهما المرتقب بعد أسبوعين في نهائي كأس الملك.

ورفض مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو، الذي تمكن من إنهاء سلسلة الهلال التاريخية المتمثلة في الانتصار خلال آخر 24 مباراة توالياً، التحدث عن النهائي المرتقب، قائلاً: «الآن تركيزنا على الدوري وسنحترمه حتى النهاية حتى نصل بأعلى جاهزية للنهائي، الذي سيقام في درجة حرارة ورطوبة عالية».

  • - جزائية الهلال تُشعل الجدل!-

وأمام ما يزيد على 20 ألف متفرج احتشدوا في استاد «الأول بارك»، أوفت القمة بوعودها، إذ عنونت الإثارة صافرتي البداية والنهاية بعدما نجح لاعب «العالمي» البرتغالي أوتافيو مونتيرو في التوقيع على أسرع الأهداف في تاريخ الـ«ديربي»، فيما أدرك وصيف متصدر هدافي الدوري، ميتروفيتش، التعادل في الرمق الأخير مستثمراً ركلة جزاء اعترض كاسترو على احتسابها قائلاً: «هي ركلة جزاء غير صحيحة. بعدما أعيدت اللقطة أمام الحكم وشاهدتها تحدثت معه أن العرقلة (من السنغالي ساديو مانيه على سعود عبد الحميد) حصلت خارج منطقة الجزاء».

وفيما أكد الحكم السعودي الدولي السابق عمر مهنا، أن الخطأ حصل خارج منطقة الجزاء، قال الخبير التحكيمي لقنوات «أس أس سي» البحريني نواف شكر الله: إنه لم يستطع تحديد إذا ما كان الخطأ داخل المنطقة أو خارجها.

وقلّص «مترو الهلال» الفارق مع متصدر ترتيب الهدافين مهاجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى 6 أهداف (33 مقابل 27).

من ناحيته، شدّد البرتغالي جورجي جيزوس مدرب الهلال، الذي تعثر للمرة الأولى منذ التعادل مع ضمك (1-1) في سبتمبر / أيلول الماضي، أن فريقه قادر على إنهاء الدوري من دون أن يتعرض للخسارة.

وبينما أكدت صحيفة الرياضية المحلية، وصول لويس ميغيل هنريكي، محامي مدرب الهلال، قادمًا من لشبونة، لوضع اللمسات الأخيرة على تجديد عقد موكله، قال مدرب بنفيكا السابق «حتى الآن لم نجد الوقت المناسب للجلوس أنا وإدارة الهلال لمناقشة أمر تجديد عقدي، سنعمل على مناقشة ذلك قريباً».

  • - الهلال.. ومونديال الأندية

وأعلن الإسباني ستيف كالسادا الرئيس التنفيذي لنادي الهلال، أن كأس العالم للأندية 2025، هي الهدف الرئيسي المقبل لناديه، موضحاً، «نريد أن نخوض المسابقة بتنافسية. من الصعب الآن تقييم مستوانا الحقيقي، لأننا نلعب في آسيا وليس في أوروبا».

وفي حواره مع صحيفة «آس» عن استطاعة الهلال منافسة كبار الأندية في أوروبا في سوق الانتقالات، قال كالسادا «بالتأكيد نعم، ولقد حدث بالفعل، (البرتغالي) روبن نيفيش و(الصربي) سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش كانا مطلوبين من فرق مهمة للغاية». وأضاف، «هنا يمكن للاعب أن يكون سعيداً وأنت لا تأتي فقط لكسب المال. الحياة جيدة والناس ساحرون والكثير من الحياة والحركة».

  • - الأهلي في نخبة آسيا-

مكتسحاً أبها بخماسية في موسمه الأول بعد عودته إلى دوري المحترفين، ضمن الأهلي المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل، بعدما ثبّت أقدامه في المركز الثالث «وهو المكان الذي يستحقه» حسب الجناح «الراقي» الجزائري رياض محرز.

وأمتع الأهلي جماهيره في عروس البحر الأحمر مترجماً سيطرته المطلقة إلى أهداف، ما عكس نتاج العمل الجيد الذي قام به الفريق، حسب ما قال نجم مانشستر سيتي سابقاً، الذي دعا أيضاً إلى البناء على تجربة هذا الموسم من أجل تطوير الفريق في الموسم المقبل.

وأكد رئيس النادي خالد العيسى، أن طموح الأهلي دائماً هو تحقيق المركز الأول: «لا يوجد مباراة سهلة في هذا الدوري واستطعنا تحقيق المركز الثالث والوصول إلى النخبة الآسيوية».

وعمّقت خسارة أبها من صعوبة موقفه في تفادي الهبوط، بعدما أصبح وصيفاً للحزم متذيل القاع الذي هبط رسمياً، كما اشتعلت المنافسة بين الطائي، الرياض، الأخدود على تجنب السقوط من دوري المحترفين.

بدوره اقترب التعاون من حجز المشاركة في دوري أبطال آسيا، متجاوزاً الشباب بهدف نظيف في مباراة وصفها سعود الرشودي رئيس النادي بالمهمة، «لأنها تقريباً خطوة للأمام نحو آسيا ولا يزال أمامنا نهائيان للوصول إلى هدفنا وهما آسيا وكأس السوبر».

  • - الشباب لم يفاوض بغداد-

وبعد ساعات من كشف الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري عن اقترابه من الرحيل للعب في الدوري السعودي من دون أن يحدد وجهته الجديدة، نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن مصادر أن «الشباب لم يفاوض بونجاح في الفترة الحالية، إذ إن اللاعب الدولي الجزائري كان خياراً لهم في الفترة الشتوية، ولم يفاوضوه بعد ذلك».

  • - غاياردو على طاولة برشلونة!-

وعلى وقع تأكيد صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية والمقرّبة من نادي برشلونة، أن الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد انضم إلى قائمة المدربين المحتملين لقيادة برشلونة في حال مغادرة المدرب تشافي هرنانديس، خسر «العميد» رسمياً فرصة المنافسة على المركز الثالث المؤهل إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة بتعادل مخيب أمام مُضيفه الخليج.

وفيما أشارت الصحيفة إلى، أن رحيل غاياردو الذي يمتد عقده مع الاتحاد حتى 2025، لن يكون مسألة معقدة بسبب رغبة النادي في إقالته، غاب مدرب ريفر بلايت سابقاً عن المؤتمر الصحفي، كما رفض الإجابة على أسئلة الصحفيين بعد نهاية المباراة أمام الخليج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا