الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الوصل «المنتشي» بكأس رئيس الدولة يسعى للثنائية

دبي ـ (أ ف ب)

يتطلع الوصل المنتشي بفوزه بلقب كأس رئيس الدولة، إلى استعادة نغمة الانتصارات واجتياز خطوة مهمة نحو إحراز الثنائية، عندما يحلّ ضيفاً على اتحاد كلباء العاشر، الثلاثاء، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري.

أحرز الوصل كأس رئيس الدولة للمرة الثالثة بفوزه الكبير على النصر 4-0 في النهائي الجمعة، ليحيي آماله بتحقيق ثنائية الدوري- الكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007، ولاسيما أنه يتصدر ترتيب الدوري بفارق 6 نقاط عن وصيفه شباب الأهلي، حامل اللقب، مع تبقي 4 مباريات للفريقين.

ويسعى «الإمبراطور» أمام اتحاد كلباء (24 نقطة) لتعويض خسارته الكبيرة أمام الوحدة 1-4 في المرحلة الماضية، قبل خوضه لثلاث مباريات قوية وحاسمة أمام كل من العين الرابع، ووصيفه شباب الأهلي والنصر الخامس.

وقال الصربي ميلوش ميلويفيتش مدرب الوصل: «إن التتويج بلقب الكأس سيدعم مساعينا ويحفزنا للفوز بالدوري ونيل الثنائية». وتابع «علينا تجهيز اللاعبين جيداً لمباراة اتحاد كلباء والتي سندخلها بقوة لأهميتها في مشوار المنافسة على اللقب».

من جهته، يستضيف شباب الأهلي الثلاثاء أيضاً فريق بني ياس الحادي عشر برصيد 23 نقطة للإبقاء على فارق النقاط الست على الأقل التي تفصله عن الوصل.

ويخوض حامل اللقب مباريات أسهل على الورق، فإضافة إلى مباراة بني ياس الثلاثاء يلعب مع الوصل نفسه، وحتا، أول الهابطين إلى الدرجة الثانية، مرتين بعد تأجيل مباراة الفريقين في الذهاب.

  • -بطولة المركز الثالث-

وبات الحصول على المركز الثالث بطولة بحد ذاته كونه يؤهل صاحبه للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2 التي ستبصر النور بإشراف الاتحاد القاري للعبة في الموسم المقبل.

وتشهد المرحلة الاثنين قمة تقليدية بين الوحدة الثالث (41 نقطة) وضيفه العين الرابع (39 نقطة) على الرغم من أن الأخير سيخوضها بالصف الثاني لإراحة الأساسيين لمواجهة يوكوهوما مارينوس الياباني السبت المقبل في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، لتعويض خسارته 1-2 ذهاباً والظفر بالكأس الغالية.

وقال الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين «ندرك جيداً بأن مباراتنا أمام الوحدة غاية في الأهمية ولها خصوصية للمشجعين ولكن في الوقت نفسه ليس لدينا الوقت الكافي للتعافي والتحضير الجيد للمواجهة وتركيزنا منصب حالياً على نهائي دوري أبطال آسيا».

وتابع «نحترم مسابقة الدوري ولكننا في الوقت نفسه لا نمتلك المساحة الزمنية الكافية لتجهيز الفريق، نحن نلعب مباراة كل ثلاثة أيام ولذلك تراجعت نتائجنا في المباريات المحلية».

ويملك النصر الخامس مع 38 نقطة فرصة المنافسة على المركز الثالث، وهو يستضيف الثلاثاء عجمان السابع (30 نقطة).

وأكد الهولندي الفريد شرودر مدرب النصر بعد خسارة نهائي الكأس أمام الوصل «علينا إقفال ملف نهائي الكأس والتطلع لمنافسات الدوري، حالياً سنحضّر للقاء عجمان ومن بعده والوصل، ويهمنا الفوز في جميعها وإحراز أفضل مركز ممكن».

ويحلّ الشارقة السادس برصيد 35 نقطة ضيفاً الاثنين على خورفكان الثاني عشر (21 نقطة) والذي مازال يتهدده خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث لا يفصله عن الإمارات الثالث عشر قبل الأخير سوى سبع نقاط.

وستكون مهمة الإمارات الذي يضم الثنائي الإسباني مهندس خط الوسط إندريس انييستا والمهاجم باكو ألكاسير أصعب أمام مضيفه الجزيرة الثامن (28 نقطة)، وخسارته ستقلص حظوظه في البقاء رغم أنه لعب مباراتين أقل من خورفكان.

ويلعب الاثنين أيضاً البطائح التاسع مع 27 نقطة مع حتا متذيل ترتيب الفرق برصيد 8 نقاط فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا